رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسنة فلسطينية تشتري "توكتوك" للذهاب والصلاة في المسجد الأقصى يوميًا (شاهد)

مسنة فلسطينية
مسنة فلسطينية

 رصد تقرير تليفزيوني مذاع عبر شبكة سكاي نيوز، العربية، اليوم الخميس، تفاصيل شراء مسنة فلسطينية "توكتوك" بهدف الذهاب والصلاة في المسجد الأقصى يوميًا.

 

اقرأ أيضًا... 

رسائل شريف قنديل إلى الأحفاد عبر كتابه.. قضيتكم اسمها فلسطين

 

 كشفت شبكة سكاي نيوز العربية، في تقريرها، تجول مسنة فلسطينية تُدعى "نفيسة يخوض" بعربة صغيرة بثلاث عجلات "توكتوك"، قرب أسوار مدينة القدس القديمة،  وهي تبتسم للمارة وتتوقف لأي شخص يريد الذهاب للصلاة في الأقصى.


وأفاد "الحاجة نفيسة" ولدت في القدس وتعيش في منطقة على بُعد خمس دقائق من المسجد الأقصى، الذي تتردد عليه منذ نعومة أظافرها قبل أكثر من 50 عامًا، وبعد أن تقدم بها العمر، وأصبح الذهاب للمسجد سيرًا على الأقدام مهمة شاقة، اشترت العربة الصغيرة لتكون وسيلتها للذهاب إلى المسجد ومساعدة الآخرين على ذلك أيضًا.

 

وقالت "الحاجة نفيسة"، إن روحها المعلقة بالمسجد الأقصى ولا تستطيع أن تبتعد عنه ليوم واحد، مؤكدة: "أنا بالنسبة الأقصى هادا روحي... هذه حياتي، وهذا الدم اللي في عروقي الأقصى. أنا بدي أقول لك، أنا

ما بقدر يوم أبعد عن الأقصى، ما بقدر... وهم مبعديني (الإسرائيليون) أنا كنت أصلي على أبواب الأقصى".


وأكملت: "الإسرائيليون لم يسمحوا لها بدخول مجمع المسجد الأقصى بالتوكتوك سوى مرتين منذ اشترته قبل عامين، مؤكدة: أنه أعانها على مشقة الطريق في الرحلة التي تقطعها خمس مرات في اليوم لأداء الصلاة ومكنها أيضًا من مساعدة الآخرين.


وأضافت: "أساسنا باب العمود "أحد بوابات مجمع الأقصى" زي ما أساسنا الأقصى، أساسنا باب العمود... ونجلس هنا والحمد لله رب العالمين.. هذا حياتنا".

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 

المحامين العرب: تفشي كورونا بين الأسرى الفلسطينيين يؤكد الإهمال الطبي المتعمد داخل السجون

مجزرة يافا.. حينما أعدم نابليون 4 آلاف جندي في أول أيام العيد