عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: استمرار التعاون مع الجزائر لمكافحة الإرهاب

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه اتفق مع نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، على توجيه الأجهزة المعنية في البلدين، بسرعة بدء إجراءات الإعداد لعقد الدورة المقبلة، لكل من اللجنة العليا المشتركة، وآلية التشاور السياسي بما يخدم جهود دعم العلاقات، وتعميق الشراكة الثنائية بين البلدين، وتعزيز أطر التعاون والتنسيق، إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك كافة.

اقرأ ايضًا.. الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري بقصر الاتحادية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الجزائري، اليوم الثلاثاء، أنهما أكدا استمرار التعاون المكثف، في مجال مكافحة الإرهاب، بأشكاله كافة وصوره وضرورة تبني المجتمع الدولي، لمقاربة شاملة للتصدي للإرهاب بمفهومه الشامل، ومختلف أبعاده إلى جانب مواصلة مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية، بدون استثناء أو تفرقة وتكثيف الجهود لتقويض قدراتها، على استقطاب أو تجنيد عناصر جديدة، وتجفيف منابع تمويلها.

وأشار إلى أنه ناقش مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، التحديات المشتركة التي تواجه البلدين، منها تحقيق التنمية الشاملة ومواجهة التدخلات الغربية في المنطقة ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وصون مفهوم الدولة ودور مؤسساتها الوطنية.

وأوضح أنه توافق مع تبون، على تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والتجاريةوتذليل أي عقبات في هذا الخصوص بما يحقق التنمية الشاملة.

وأشار إلى أنه تم التوافق على توجيه الأجهزة المعنية بسرعة الإعداد لعقد اللجنة العليا المشتركة لخدمة العلاقات وتعزيز أطر التعاون والتنسيق.

ورحب بنظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، في زيارته الرسمية الأولى

إلى بلده الثاني مصر، معبرًا عن تقدير مصر البالغ للروابط التاريخية العميقة التي تجمعها مع الجزائر.

وأكد أنه أجرى مباحثات بناءة مع الرئيس تبون، تناولا خلالها مختلف الموضوعات الثنائية والإقليمية والدولية المتبادلة بين البلدين، موضحًا أن المشاورات عكست إرادتنا السياسية المشتركة نحو تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين والارتقاء بها إلى أفاق أرحب، وذلك من خلال تفعيل أطر التعاون والتنسيق على كل المستويات.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، قد أكد أن الرئيس عبدللفتاح السيسي استقبل صباح اليوم بقصر الاتحادية الرئيس عبدالمجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية منفردة بين الرئيسين.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد استقبل بعد ظهر امس بمطار القاهرة أخاه الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون، الذي يحل ضيفًا عزيزًا على بلده الثانى مصر في زيارة عمل لمدة يومين".