رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: تخفيض فترة العزل للمصاب بفيروس كورونا لـ 5 أيام (فيديو)

تخفيض فترة العزل
تخفيض فترة العزل للمصاب بفيروس كورونا لـ 5 أيام

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هيئة الدواء وافقت على الاستخدام الطارئ لمجموعة من الأدوية لعلاج كورونا، مشيرًا إلى أن بعض الأنواع من الأدوية تؤخذ عن طريق الفم في المراحل الأولى من الإصابة وتقلل من احتمالية دخول المستشفى.

 

اقرأ أيضًا.. الصحة: تسجيل 1197 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و25 وفاة

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، أنه من المقرر وصول شحنات أدوية كورونا الجديدة نهاية شهر يناير المقبل، مشيرًا إلى أن أكثر من 4 شركات مصرية نجحت في الحصول على المواد الخامة لأدوية كورونا، وسيتم الإعلان عن النتائج الفترة المقبلة.


وأضاف أن وزارة الصحة أوقفت رسائل التطعيم إلا فيما يتعلق بالجرعة التعزيزية، وفي الوقت ذاته أتاحت للمواطن اختيار مقر وموعد التطعيم بنفسه، مشيرًا إلى إمكانية حصول الأشخاص المصابة بالفيروس على اللقاح بعد شهر من التعافي.


وحول إمكانية حصول المصابين بنزلات برد على لقاح كورونا، قال: "إذا كان هناك من عدم وجود إصابة بكورونا فلا مانع من تلقي اللقاح"، منوهًا إلى أن القائم بأعمال وزير الصحة وجه بمراجعة أسعار مسحات كورونا ودراسة تخفيضها، وسيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة خلال يومين على الأكثر.


وأكد أن امتحانات الجامعات تسير بشكل جيد، قائلًا:

"يوجد التزام واضح بالإجراءات الاحترازية ولا توجد اعتذارات خارجة عن المعدلات الطبيعية".


وأشار إلى أن فترة العزل أصبحت 5 أيام من ظهور المسحة، مع الالتزام بارتداء الكمامة لمدة 5 أيام أخرى، مردفًا: "ملاحظ مع زيادة انتشار الإصابات في الموجة الرابعة عدم ارتفاع الأعداد التي تحتاج إلى دخول المستشفيات، ونسب الإشغال آمنة ومطمئنة".


ولفت إلى أن بروتوكول علاج كورونا يتغير بشكل دوري، وفقا للأدوية التي يوافق عليها من هيئة الدواء، والمنظمات الصحية، قائلًا: "اللجنة العلمية تتابع بشكل يومي التطورات، والتغيير وارد، والأهم عدم الحصول على دواء دون استشارة الطبيب، كل مريض يحصل على دواء وفقا لحالته".

 

مواضيع ذات صلة:

انفوجراف.. كيف تحمي طفلك من فيروس كورونا؟

خبير مناعة يكشف أسباب ارتفاع حالات الاصابة بكورونا

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا