رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هندرسون.. قصة أغرب جزيرة في العالم تجذب النفايات إليها كالمغناطيس (فيديو)

جزيرة هندرسون تجذب
جزيرة هندرسون تجذب النفايات بطريقة غريبة

استعرضت الإعلامية قصواء الخلالي، كتاب "العالم الأزرق"، وتحديدًا قصة جزيرة هندرسون، التي تعتبر أكثر مناطق العالم تلوثًا في العالم، وذلك خلال فقرة "غرائب العالم"، من حلقة اليوم، الجمعة، من برنامج "في المساء مع قصواء"، عبر قناة "cbc".

 

اقرأ أيضًا.. إيفان ميشيكوف | قصة طفل روسي تحول لمهندس بعدما كان زعيمًا لكلاب شوارع موسكو

 

جزيرة هندرسون تجذب النفايات بطريقة غريبة

 

الجزيرة موجودة بالمحيط الهادي

وقالت الإعلامية، إن الكتاب صدر في عام 2017، وحكى عن بعض الأشياء الغريبة التي تحدث في هذا الكوكب وتتعلق بسلوكيات البشر وانعكاساتهم على الكرة الأرضية، ففي جزيرة هندرسون الموجودة وسط المحيط الهادي بمنطقة بيتكيرن التي تحتوي على مجموعة الجزر.

 

Henderson Island is the most plastic-polluted place in the world

 

الجزيرة تابعة لبريطانيا وغير مأهولة بالسكان

وأضافت الخلالي أن مساحتها تبلغ 37 كم مربع وتخضع للسيادة البريطانية وغير مأهولة بالسكان، لكنها تحتوي على طبيعة بديعة وأشياء جميلة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للسيادة البريطانية، وتعتبر من الملاذات الآمنة للسلاحف وبعض الكائنات البحرية الأخرى والبرمائيات.

 

Henderson Island Plastic Pollution Pickup

 

الجزيرة أكثر الأماكن تلوثًا رغم خلوها من السكان

وتابعت قصواء الخلالي، أن الجزيرة أكثر مكان فيه قمامة ونفايات على مستوى بحار العالم، حيث جرى اكتشاف صور مزعجة في هذا المكان وتم بحث هذا الأمر وبخاصة ان النفايات موجودة على السطح ومدفونة في عمق الرمال كما ان بعض الطيور تتغذى عليها فتموت، إذ أن معظم هذه النفايات من المواد البلاستيكية وتتراكم على شاطئ الجزيرة بشكل مؤلم ومزعج جدًا.

 

Desert Island Dump: The shameful state of Henderson Island

 

بها ملايين القطع من القاذورات

وأشارت، إلى أن هذه الجزيرة عليها ملايين القطع من القمامة والنفايات، وفي عام 2015 سافر 7 باحثين إلى الجزيرة والبقاء فيها لفترة لدراسة الأسباب التي

حولتها إلى ما يشبه بـ"مكب نفايات المحيط" وبالفعل ظلوا هناك نحوًا من 3.5 أشهر وبدأوا في إزالة القمامة، لكنهم كل شيء كان يعود إلى ما كان عليه من حيث امتلاء الاماكن التي جرى تنظيفها بالقمامة والنفايات.

 

Henderson Island (Pitcairn Islands) - Wikipedia

 

مركزية الجزيرة في المحيط سبب تجميعها للنفايات

وأكدت، أن الباحثين اكتشفوا أن موقع هذه الجزيرة يعد مركزيًا وفي المنتصف وبالتالي فإن الأمواج تأتي إليها من كل اتجاهات كما أن السفن تلقي كما كبيرًا من النفايات، وتوصلوا إلى أن هذا الأمر لن يتوقف وستظل هذه الجزيرة مكان لالقاء هذه النفايات وخروجها من البحر بهذا الشكل، وفي عام 2017 جرى عمل مسح أخر ولم يتم الخروج بنتيجة أفضل، وفي عامي 2019 و2020 تكرر نفس الأمر وهو ما أدى إلى تصنيفها بشكل أو بآخر أنها أكثر مكان في المحيط ممتلئ بالقمامة.

 

شاهد الفيديو..

 

موضوعات قد تعجبك:

أستاذ علم اجتماع: نهاية التحرش تبدأ بتغيير الموروثات الاجتماعية

تحطيم علم السلوك| قصة جندي سابق ظل مستيقظًا 40 عامًا بسبب رصاصة بالرأس (فيديو)

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هــــنــــــــــا