رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي: اكتشاف إصابات بمتحور أوميكرون بـ10 دول.. وتوفير لقاح خلال أسبوعين

مصاب بكورونا
مصاب بكورونا

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، اكتشاف إصابات بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"، في 10 دول أوروبية، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

اقرأ ايضًا.. الاتحاد الأوروبي: قد نفرض قيودًا مُؤقتة على القادمين من جنوب إفريقيا

 

وأضاف الاتحاد الأوروبي، أنه جرى التأكد من إصابة 42 شخصًا في دول الاتحاد، موضحًا أن جميع المصابين بالمتحور أوميكرون أعراضهم خفيفة.

ووعد الاتحاد الأوروبي، بتوفير لقاحات فعالة ضد متحور أوميكرون خلال أسبوعين.

يذكر أنه تم اكتشاف المتحور الجديد في جنوب إفريقيا، بعد أن أعلن العلماء في البلاد أنه يشكل مصدر قلق بسبب ارتفاع عدد الطفرات فيه وانتشاره السريع بين الشباب في خاوتينج، المقاطعة الأكثر اكتظاظا بالسكان.

وأعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من المتحور الجديد لفيروس "كورونا" بعد ظهوره في جنوب أفريقيا، مؤكدة أنها تحتاج لأسابيع عدة من أجل فهم طبيعة المتحور الأحدث.

وأوضح متحدث باسم المنظمة العالمية كريستيان ليندماير - وفقًا لقناة (الحرة) الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي دوري لوكالات الأمم المتحدة - أن فهم مستوى انتقال وشدة المتحورة الجديدة يحتاج إلى "أسابيع عدة".

وقال ليندماير : "إن خبراء من المنظمة مكلفين بمراقبة تطورات كورونا سيجتمعون مع

ذلك في وقت لاحق اليوم، لتحديد ما إذا كان ينبغي تصنيف المتحورة التي سميت (بي 1.1.529) على أنها (مقلقة) أو (يجب مراقبتها)".

وأضاف أنه تم الإبلاغ عما يقرب من 100 تسلسل من السلالة المتحورة، وقد أظهر التحليل المبكر أنها تحتوي على عدد كبير من الطفرات التي تتطلب مزيدًا من الدراسة، لافتًا إلى أن المنظمة ستطلب من الدول اتخاذ إجراءات لمواجهة السلالة المكتشفة حديثًا، مضيفًا أن الخبراء سيشاركون الدول المعلومات المتوفرة.

وعن حظر الرحلات الجوية إلى قارة أفريقية، فأوضح أن المنظمة لا تنصح حاليًا بتلك الخطوات، وقال : "إن منظمة الصحة توصي الدول بالاستمرار باعتماد نهج علمي يستند إلى المخاطر في المرحلة الراهنة، ونكرر مرة جديدة أننا لا ننصح بفرض قيود على السفر".