عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة السياحة بالأقصر: معبد الكرنك عاد كما تركه رمسيس الثاني (فيديو)

معبد الكرنك
معبد الكرنك

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن انطلاق أولى رحلات مصر للطيران بين شرم الشيخ والأقصر شيء مهم، حيث قمنا بتقديم طلب لوزير السياحة والآثار الذي قدم طلب لوزير الطيران والذي رحب بقوة بعودة الطيران من شرم الشيخ والغردقة إلى الأقصر.

 

اقرأ أيضًا.. سائح يوثق لحظة طلب الزواج من حبيبته وسط معبد الكرنك

 

وأضاف عثمان، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن ما يتم في الأقصر هو كلمة السر، لأن الأقصر هي المتحف العالمي المفتوح، لافتاً إلى أنها ستصبح العاصمة السياحية الأولى للأثار، مشيرًا إلى أن مصر تعاملت بشفافية شديدة مع فيروس كورونا، حيث استقبلنا العديد من الطائرات السياحية.

 

ووجه الشكر للدولة على ما قامت به وزارة السياحة والآثار، لافتًا إلى أنه بمجرد إعلان الزيارة من الأقصر لشرم الشيخ أصبح هناك

طلبات طيران كثيرة، وسوف يتم زيادة عدد الطائرات خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الطريق الملكي بالأقصر يوجد به 1700 كبش على الجانبين.

وأشار إلى أن ما تقوم به الدولة المصرية غير مسبوق، وهناك عملية ترميم بمعبد الكرنك لم تتم منذ 70 عامًا، متابعًا: المرممين المصريين أعادوا معبد الكرنك كما تركه رمسيس الثاني، وسوف يتم الاحتفال بطريق الكباش في 4 نوفمبر المقبل وقد تستمر لمدة اسبوع في كل المناطق الأثرية بالأقصر.

اقرأ المزيد:

معبد الكرنك أفواج سياحية من أوكرانيا وفرنسا

صور.. السفير الأمريكي يزور معبد الكرنك في الأقصر

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــا