عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي يطالب بعدم استغلال ليبيا لتحقيق مصالح سياسية لأطراف أخرى

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه أكد خلال المباحثات مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، التطلع لعقد الاستحقاق الانتخابي في ليبيا في 24 ديسمبر المقبل بما يتيح للشعب الليبي الشقيق فرصة اختيار حكومة موحدة تحفظ أمن واستقرار ووحدة وسيادة ليبيا.

اقرأ أيضًا.. السيسي: نحرص على تطوير العلاقات مع رومانيا في كل المجالات

الرئيس السيسي ونظيره الروماني

وأكد الرئيس السيسي – خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس، اليوم الأربعاء، أنهما شددا على أهمية الالتزام بمقررات الأمم المتحدة ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2570 الداعي لسحب جميع العناصر المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، مع عدم استغلال الساحة الليبية لتحقيق مصالح وأغراض سياسية لأطراف أخرى.

وأشار إلى أنه ناقش مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس، العلاقات السياسية

المتميزة التي تجمع البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، موضحًا أنه اتفق مع الرئيس الروماني على أهمية العمل على عقد الجولة الرابعة للجنة المشتركة المعنية بتطوير أوجه التعاون الاقتصادي والفني الثنائي.

كلمة السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الروماني

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية، الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، في مراسم استقبال رسمية.

الرئيس السيسي ونظيره الروماني

وعزفت الفرقة العسكرية السلام الوطني لرومانيا ومصر، وتفقد الرئيسان السيسي ويوهانيس، حرس الشرف، وقدم الرئيس الروماني التحية لهم.