رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) طلاب الكليات والمعاهد العسكرية يؤدون قسم الولاء أمام السيسي

طلاب الكليات العسكرية
طلاب الكليات العسكرية يؤدون يمين الولاء

أدى طلبة الكليات العسكرية قسم الولاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال حفل تخرجهم من الكلية الحربية.

 

اقرأ أيضا : (فيديو) الرئيس السيسي يمنح أوائل الخريجين بالكليات العسكرية نوط الواجب العسكري

وقال الطلاب: "أقسم بالله العظيم، أن أكون جنديا وفيا لجمهورية مصر العربية، محافظا على أمنها وسلامتها حاميا ومدافعا عنها، فى البر والبحر والجو، داخل وخارج الجمهورية، مخلصا لرئيس الجمهورية، مطيعا للأوامر العسكرية، ومنفذا لأوامر قادتى، ومحافظا على سلاحى لا أتركه قط حتى أذوق الموت، والله على ما أقول شهيد"، وذلك خلال حفل تخرجهم اليوم.

 

السيسي

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لأسر الطلاب الخريجين من الكليات والمعاهد العسكرية.
وقال السيسي خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية، اليوم الإثنين، إنه "يقدم التهنئة للأسر وبقول مبروك بعد فترة طويلة من البناء والإعداد ثم أثناء فترة الكلية بكل ما تحمله من جهد وبذل".

وتابع :"دى مرحلة جديدة للطلاب والضباط .. مرحلة جديدة خالص.. هتكونوا مسئولين عن رجال معكم والمسئولية عن أنفسكم.. ودى مهمة كبيرة جدا ومسئولية كبيرة.. مسئول عن إعداد وتجهيز وتوعية.. تستغرب وتقولي "توعية".. طبعا التوعية.. بيجى ابن من أبناء مصر يعقد في الجيش سنة ولا اتنين ولا تلاتة.. وبالتالي مسئولين أمام ربنا والشعب المصرى أن نجهزه ونخلى بالنا منهم ونعدهم الإعداد الجيد".

 

السيسي

وقال السيسي للخريجين :"مهمة خطيرة جدا إنك تبقى مسؤول عن إعداد إنسان، لو ما انتبهتش حياته تبقا في خطر..الوعي علشان تقدر توعي غيرك لازم إنت تكون واعي قوى، مش مطلوب منك أنك متبقاش منتبه لكل شيء وقراءاتك علشان كمان تبقا فاهم كويس وعلشان تقوم بالدور ده على المستويات كافة".

وأضاف "الحروب الجديدة والجيل الرابع والخامس كلها مبنية على التعامل مش بالسلاح بس، لكن السلاح التاني هو الفهم الوعي الحقيقي بعيدا

عن الجهل والوعي الزائف".

وتابع السيسي"بذلنا جهدا معاكم ككلية وقوات مسلحة لكل الخريجين والخريجات، لكن انتم كمان تكملوا تأهيلكم وإعدادكم لأنفسكم بالإضافة الى تأهيل القوات المسلحة والشرطة".

 

منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، أوائل الخريجين بالكليات العسكرية نوط الواجب العسكري، وذلك في حفل تخرج دفعات جديدة لطلاب الكليات العسكرية.

السيسي

 

وقام السيسي بتقليد أوائل الخريجين المصريين والوافدين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم، فيما ردد الخريجون يمين الولاء، وصادق الرئيس على تعيين خريجى الكليات العسكرية برتبة "ملازم تحت الاختبار".

ووصل الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، إلى مقر الكلية الحربية ليشهد حفل تخرج دفعات جديدة لطلاب الكليات العسكرية.

يأتي ذلك بحضور رئيسي مجلس النواب والشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

يتضمن الاحتفال عرضًا عسكريًا يظهر المهارات التي اكتسبها الخريجون خلال سنوات الدراسة.

 

مواضيع ذات صلة :

شاهد.. رسالة مهمة من السيسي لخريجي الكليات والمعاهد العسكرية

السيسي في حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية: نحن لا ننسى شهدائنا

(فيديو) الرئيس السيسي يمنح أوائل الخريجين بالكليات العسكرية نوط الواجب العسكري