رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أمير رمسيس يكشف ألية اختيار أفلام مهرجان الجونة بعد أزمة "ريش"

المخرج أمير رمسيس
المخرج أمير رمسيس

كشف المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان الجونة السينمائي المستقيل، طريقة اختيار الأفلام المشاركة في المهرجان، وذلك بعد الجدل الكبير الذي أحدثه عرض فيلم ريش.

اقرأ ايضًا.. إلهام شاهين: فيلم ريش لوحة سريالية غامضة.. ومصر أكبر من أي عمل يسيء لها (فيديو)

 

فيلم ريش

وأضاف رمسيس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "ام بي سي" الخميس، أن الأفلام يتم اختيارها بشكل جماعي، ويتم التشاور والمناقشات بين اللجنة التي قامت بجهود كبيرة لتحديد قائمة الأفلام.

وأكد أن دورة المهرجان هذا العام ساخنة جدًا إعلاميًا بكل المقاييس حتى من قبل أن تبدأ، لافتًا إلى أنه رغم استقالته والأزمات التي حدثت، إلا أنه فخورًا جدًا بالدورة الخامسة من مهرجان الجونة التي استطاعت أن تجذب أهم الأفلام العالمية على مستوى العام.

وأوضح أن المهرجان ضم 76 فيلمًا أبهرت الجمهور، أحدهم لأهم المخرجين في العالم، مضيفًا أنه لأول مرة في القاعة الكبرى تسع 1500 شخص.

ونفى المخرج أمير رمسيس، الأنباء المترددة بشأن استقالته من المهرجان بسبب فيلم ريش الذي أثار جدلًا واسعًا أثناء عرضه، وقال إن استقالته لا علاقة لها بفيلم "ريش"، متابعًا: "أنا فخور بفيلم ريش كمصري وهو وأحد من أقوى الافلام إنسانية اللي شاهدتها".

رمسيس: دورة مهرجان الجونة هذا العام ساخنة إعلاميًا  

أمير رمسيس

 

أمير رمسيسي يعلن استقالته من منصبه بمهرجان الجونة

أعلن المخرج والكاتب أمير رمسيس عن انسحابه من مهرجان الجونة السينمائي، مشيرًا إلى أنه في

طريقه للعودة إلى القاهرة. 

كتب أمير رمسيس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "في طريقي للعودة للقاهرة مفعم بمشاعر جياشه لبرنامج أفلام تم وضعه بكامل الشغف والحب".

 أضاف "رمسيس": "فخور بردود فعل الجمهور والنقاد والصناع، خمس سنوات من العمل على برنامج مهرجان الجونة انتهت باستقالتي البارحة لأبدأ رحلة جديدة، واثقًا أنني أترك خلفي فريقًا قادرًا على صنع ما هو أفضل".

وتابع: "الزملاء والأصدقاء من الصحفيين اعتذر عن عدم الخوض في أسباب الاستقالة فهي تخصني و فريق إدارة المهرجان، وأوضح أن الأسباب التي تناثرت منذ تسرب الخبر عارية من الصحة".

واختتم أمير رمسيس حديثه بتوجيه الشكر إلى كل من الفنانة بشرى، أمال المصري، وأحمد كمال زادة، حيث قال: "شكرًا على كل تلك التجارب الرائعة وأتمنى لكم حفل ختام رائع".

موضوعات ذات صلة

أمير رمسيس يُسبب أزمة جديدة لمهرجان الجونة السينمائي | تفاصيل

فيلم"خمسين متر" يسيطر على جوائز منصة الجونة 2021

حضور مميز للسينما المصرية