عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) داعية إسلامي: يجب ألا ننقل كلام الله أو الرسول قبل أن نعيه ونعرف كيفية تطبيقه

الداعية إبراهيم سيف
الداعية إبراهيم سيف

قال الشيخ إبراهيم سيف،  خريج أكاديمية الداعية المعاصر، إن هذه الأكاديمية عبارة عن مؤسسة يقوم عليها كبار العلماء والمفكرين على رأسها الشيخ الدكتور علي جمعة مفتي ديار الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء.

اقرأ أيضا : الأزهر: انطلاق دورة "إعداد الداعية المعاصر" لمكافحة الأفكار المتطرفة

وأضاف "سيف" خلال تصريحاته ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، أن الأكاديمية تستهدف تخريج داعية يستطيع التعامل مع الواقع المعاصر.

الداعية إبراهيم سيف

تفاصيل أكاديمية الداعية المعاصر 

وتابع أن الدراسة في هذه الأكاديمية سهلة، وتتطلب أن يكون الداعية من خريجي الأزهر الشريف، حيث يدرس العلوم الشرعية وعلوم الواقع مثل الإعلام والعلوم النفسية والاجتماع والاقتصاد حتى يجمع بين العلوم الشرعية والمجتمعية التي يتطلبها الواقع.

إبراهيم سيف

سيف : الداعية يجب أن يصل إلى قلوب الناس وأماكن تواجدهم

وأشار سيف إلى أن  الداعية في الوقت المعاصر أصبح يختلف عما كان عليه الوضع قبل ظهور منصات التواصل الاجتماعي، إذ زادت الأعباء والمتطلبات والواجبات، وأصبح مطالبا باداء دوره في المسجد والتواجد بشكل مستمر على السوشيال ميديا، وإلا فإنه سيكون منعزلا عن المجتمع، إذ أن الداعية يجب أن يصل إلى قلوب الناس وأماكن تواجدهم، ولكي يصل إلى هذه المرتبة يجب أن يكون مؤهلا نفسيا واجتماعيا ويجيد التعامل مع جهات مختلفة.

الداعية إبراهيم سيف

واستطرد :"نحتاج إلى الالتزام بالأخلاق النبوية، فمن حسن

إسلام المرء ترك ما لا يعنيه، وهذا من أسباب المشكلات في حياتنا، وتجنب الجدل في الأشياء التي لا نفقه فيها، ويجب أن نلتزم بالوعي الرشيد وهو المصطلح الذي قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعندما سمعته تذكرت الحديث النبوي نضر الله امرأً سمع منا حديثا فحفظه حتى يبلغه غيره، فرب حامل فقه إلى من هو أفقه منه، ورب حامل فقه ليس بفقيه، فالمسلم عندما يسمع كلام الله او سيدنا النبي لا يجب ان ينقله قبل أن يعيه ويعرف آلياته وكيفية تطبيقه، ويكون النقل بالطريقة الصحيحة التي تهدي الناس للخير".

المزيد من أخبار الميديا 

اقرأ أيضا :

 وزير الأوقاف السوداني: الرئيس السيسي لديه رؤية بضرورة انطلاق تجديد الخطاب الديني من مصر للعالم

مستشارة وزير الأوقاف السودانية: سننقل تجربة الأوقاف في مجال التدريب والتثقيف لتنفيذها بالسودان

وزير الأوقاف يهدي السيسي مجموعة من إصدارات الوزارة (فيديو)