رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: ماضون في بناء وطننا ليصبح حاضره على قدر عظمة تاريخه

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى الشعب المصري، في ذكرى المولد النبوي الشريف، قائلًا: "إننا ماضون معًا بإرادة صلبة وعزم لا يلين لبناء وطننا الغالي مصر ليصبح حاضره ومستقبله على قدر عظمة تاريخه وحضارته".

اقرأ أيضًا.. السيسي: بناء وعي أمة أحد أهم عوامل استقرارها وتقدمها في مواجهة المحرفين

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية المولد النبوي

وأضاف السيسي خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف: " أن الدولة تسعى لتحقيق الحياة الكريمة لجميع فئات الشعب إعملًا بقول الحق تبارك وتعالى: "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا"، وما أحوجنا اليوم إلى ترجمة معاني تلك الآية السامية إلى سلوك عملي وواقع ملموس في حياتنا".

وشدد على أن مصر ماضية في مهمتها لبناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني، موضحًا أنها مسئولية تضامنية وتشاركية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود، من أجل بناء مسار فكري مستنير ورشيد يؤسس شخصية سوية وقادرة على مواجهة التحديات وبناء دولة المستقبل.

ولفت إلى أن من مبادئ رسالة الإسلام التي نشرها قدوتنا الرسول صل الله عليه وسلم هي تحقيق التعايش والسلام الاجتماعي بين البشر.

وأكد أن قضية الوعي الرشيد وفهم صحيح الدين ستظل من أولويات المرحلة الراهنة، مضيفًا أن بناء وعي أمة بناءًا صحيحًا هو أحد أهم عوامل استقرارها وتقدمها في مواجهة من يحرفون الكلام عن مواضعه.

وأوضح أنه يجب علينا الاستمرار في مهمة نشر الوعي الرشيد، ومضاعفة الجهود التي تقوم بها المؤسسات الدينية وعلماؤها الأجلاء لنشر قيم التسامح والعيش المشترك والإيمان بالتنوع الفكري والعقائدي وقبول الأخر.

وأشار إلى أن الله بعث الرسول محمد صل الله عليه

وسلم، ليغير وجه الدنيا بأسرها، وليخرج الأمة من الظلمات إلى النور، وينشر أسمى اللقيم الإنسانية في شتى بقاع الأرض.

وأكد أن رسالة الإسلام التي تلقاها الرسول الكريم رفعت من قيمة العلم والمعرفة، حيث كانت أول الأيات "أقرأ"، وذلك إعلاء لشأن العلم والعلماء.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بقاعة المنارة بنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة.

ويحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والوزراء وكبار رجال وقيادات الدولة، وشخصيات حكومية وسياسية ودينية.

الرئيس السيسي يكرم النماذج المشرفة في مجال الدعوة

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعض من النماذج المشرفة والمضيئة التي أثرت الفكر الإسلامي الرشيد من مصر والعالم الإسلامي وفي مجال الدعوة، لجهودهم الملموسة في المجال الدعوي ونشر الوسطية وتصحيح المفاهيم وجهودهم في إثراء المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم، وذلك خلال احتفالية وزارة الأوقاف بـ المولد النبوي.

موضوعات ذات صلة

السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف

ما هو تاريخ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟

السيسي يوجه التحية للرئيس الراحل أنور السادات قائد النصر العظيم