عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي يكلف الجيش والشرطة بمواجهة التعديات على الجسور والأراضى الزراعية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الجيش والشرطة بمواجهة التعديات على الجسور والأراضى الزراعية.

 

 وتابع خلال كلمته في افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، اليوم الإثنين، أن المحافظة ووزارة الرى ومدير الأمن عليهم المتابعة من أجل وقف التعديات ومنعها.

 

 وأضاف: "خلال 6 شهور والجسور كافة تكون زى الكتاب ما بيقول.. وإن تطلب الأمر نزول الجيش.. ينزل الجيش يا محمد "موجهًا حديثه لوزير الدفاع".. والمعدات تكون موجودة سواء ألف أو 3 ألاف أو 10 معدة.. وكل الجسور ترجع تانى زى ما كانت.. وكل بيانات الناس دى تبقى موجودة معانا.. سواء تعدى على أراضى زراعية أو جسور".

 وأشار إلى أنه سيتم وقف كل الدعم المقدم للحكومة من خبز أو دعم تموينى أو غيره لمن يتعدى على الأراضى الزراعية، أو الترع والمصارف.. زى ما حطين 700 مليار جنيه لحياة كريمة للناس والدولة تجرى بقوة من أجل إسعاد الناس.. ولن يكون مقبولًا التعدى

والتجاوز.. 6 شهور وشهر بشهر أخد الإجراءات اللى اتعملت".  

 

 ووجه السيسي رسالة للمواطنين الذين تعدوا على أراضي الدولة، خلال العقود السابقة، قائلًا "مش هنتحايل على حد.. هو أنتم تاخدوا أرض الدولة وأتحايل عليكم".

 ويفتتح السيسي محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم، بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه، وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيًا، سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتسهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.