رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي قريتي أبوحزام وحمردوم: قلة التعليم سبب الثأر| وطفل: نفسنا نطلع دكاترة ومهندسين (فيديو)

أهالي قريتي أبوحزام
أهالي قريتي أبوحزام يطالبون بإيقاف ظاهرة الثأر

قال أحد أهالي قرية أبو حزام، إن الحزام الأمني يعيق حركة المواطنين، موضحًا أن قوات الأمن فرضت إجراءات أمنية صارمة على القرية من أجل السيطرة على المشاجرات الثأرية.

 

اقرأ أيضًا.. 3 خطط للقضاء على ظاهرة الثأر في قنا بمشاركة أطياف مختلفة

 

وأضاف، خلال تقرير تلفزيوني ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الجمعة، أن القرية كانت قد شهدت مشاجرات بسبب الخلافات الثأرية، لكن الآن وبعد معالجة المشكلة، أصبح الوضع مستقرًا، ولا داع لتضييق الخناق على المواطنين، لدرجة تعيق التحرك.

 

وفي سياق متصل، قال أحد أطفال قريتي حمردوم وأبو حزام، أنه يبغض الثأر ويحلم بالتعليم، مضيفا: "نفسي أطلع دكتور أو مهندس أو صحفي، كفاية تار عايزين نشوف مستقبلنا".

 

وأضاف طفل آخر، أن المدرسين يخشون الذهاب إلى المدارس، بسبب مشكلات الثأر، مردفا أن القرية الآن ليس بها أي خلافات ورغم ذلك ما زالت الخدمات متوقفة.

 

وطالب أهالي قريتي "أبوحزام وحمردوم"، المسئولين بضرورة النظر إلى الخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم، لتأهيل أجيال جديدة، تعي خطورة الانسياق وراء عادات عفى عليها الزمن، موضحا أن قلة التعليم سبب انتشار ظاهرة الثأر في الصعيد.

وقال أحد الأهالي أن الطبيب المقيم في الوحدة الصحية،

بقرية أبو حزام، متهالكة بالكمال، وتفقر لمعظم الخدمات الطبية، مشيرًا إلى أن الطبيب المسئول عن الوحدة لا يتواجد بها إلا نادرًا، رغم أنه من المفترض أن يكون مقيما فيها.

 

مصرع وإصابة 7 فى مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية أبو حزام بقنا

 

وكانت قوات الشرطة بقنا، في شهر يونيه الماضي، قامنت بفرض كردون أمنى بقرية أبو حزام بنجع حمادي ، للسيطرة على مشاجرة بين عائلتين بالقرية.


تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق إسعاف نجع حمادي ، بمصرع وإصابة 7 فى مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية أبوحزام، وإطلاق الأعيرة النارية على ميكروباص يقل أشخاص.

تم نقل المصابين لمستشفى نجع حمادي، والدفع بقوات للسيطرة على الاشتباكات، وتحرير محضر بالواقعة، وتكثف قوات الشرطة مجهوداتها لضبط المتهمين.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــا