رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) محطة مترو ماسبيرو | تنفيذ الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالمية

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

 قالت المهندسة إيمان خليل، نائب مدير المرحلة الثالثة بمترو الأنفاق، إن المرحلة الثالثة لتنفيذ محطة مترو ماسبيرو تتفرع لاتجاهين من الكيت كات، باتجاه روض الفرج، والاتجاه الثاني للمهندسين وصولًا لجامعة القاهرة، مشيرة إلى أنه يوجد 8 محطات نفقية ومحطتان سطحيتان، و5 محطات علوية.

 

(اقرأ أيضًا)

وظائف مترو الأنفاق.. الراتب 7 آلاف جنيه ولا يشترط الخبرة "قدم الآن"

 

نستهدف تسلم الخط لهيئة مترو الأنفاق العام المقبل 2022

 من جانبه قال المهندس محمد أمين، مهندس تنفيذي بالمشروع، إن محطة ماسبيرو قاربت على انتهاء أعمال التنفيذ، مشيرًا إلى أن المحطة تنقسم لمنطقة الجمهور، والمنطقة الأخرى تتضمن الغرف الفنية، وبالتالي كل منطقة لها مواد خاصة بها، مضيفًا: "نستهدف تسلم الخط لهيئة مترو الأنفاق العام المقبل 2022".

 

 95 % من المباني انتهت بالكامل:

 وذكر رئيس العمال، أن 95% من المباني انتهت بالكامل، والآن يتم العمل على المرحلة النهائية للتشطيب كأعمال السيراميك والدهانات وغيرها من الأعمال الأخرى.

 

 وتستهدف الهيئة القومية للأنفاق الانتهاء من تنفيذ الجزء الأول من المرحلة

الثالثة من الخط الثالث للمترو الممتد من العتبة حتى الكيت كات، منتصف العام المقبل، حيث تضم محطات ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات. ويقوم تحالف شركات فرنسية بتنفيذ المشروع، حيث انطلقت أعمال حفره من العتبة فى منتصف 2017 مارًا بمحطتى ناصر وماسبير، ويجرى تنفيذ برنامج مكثف لسرعة إنجاز هذا المشروع، ويبلغ طول المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو 17.7 كم، وتشمل عدد (15) وتم تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء لسرعة إنجازها، وتبلغ تكلفة تنفيذها 32.8 مليار جنيه تقريبًا.

 

(فيديو) 15 محطة | تعرف على معدلات تنفيذ المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق

 

أكمنة سرية ومتحركة داخل المترو لضبط مخالفي إجراءات كورونا الاحترازية