رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الأرض تبتلع عددًا من الأشخاص في باكستان لهذا السبب

الأرض تبتلع عددًا
الأرض تبتلع عددًا من الأشخاص

عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يرصد لحظة انهيار الأرض تحت أقدام مجموعة من الأشخاص وابتلاعهم بسبب الفيضانات التي شهدتها باكستان وتسببت في بالوعات مليئة بالمياه.

اقرأ أيضًا.. بالصور.. فيضانات باكستان تدمر مليون منزل

ويظهر الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة، ابتلاع الأرض لأحد الأشخاص، مع اثنين آخرين واحدا تلو الآخر بعد أن سارعا لإنقاذه وذلك في العاصمة إسلام آباد.

ووفقًا للقناة فأن سكان العاصمة الباكستانية يعانون من حوادث خطيرة مثل هذا بعد هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة في الآونة الاخيرة.

باكستان تحقق هدفها بتطعيم مليون شخص يوميًا

وفي سياق أخر، حققت باكستان هدفها اليوم الثلاثاء بتطعيم مليون شخص يوميا بلقاح كورونا؛ لتصل إلى المعدل المتوقع في حملتها للتطعيم، بعد أسابيع من موعد نهائي لبعض فئات العاملين لتلقي اللقاح.

وأعلنت باكستان في الأسبوع الماضي أنه اعتبارًا من هذا الشهر سيتعين على العاملين في المدارس ومراكز التسوق وخدمات الضيافة وقطاعي النقل والسفر الجوي الحصول على شهادة تثبت تلقيهم اللقاح وإلا

سيتم منعهم من دخول مقرات العمل.

وشهدت باكستان زيادة في الإصابات بفيروس كورونا بسبب انتشار السلالة دلتا، مما فرض المزيد من الضغط على بنيتها الصحية الضعيفة بالفعل. ومن بين تعداد السكان البالغ 220 مليون نسمة تلقى أكثر من 31 مليونا جرعة أولى من اللقاح، بينما تلقى 6,7 مليون فحسب التطعيم كاملا بجرعتيه وفقا لما أعلنه المركز الوطني للقيادة والعمليات الذي يديره الجيش والمسؤول عن مراقبة الجائحة.

وذكر المركز أن باكستان سجلت 3582 إصابة و67 وفاة جديدة بالمرض في الـ 24 ساعة الماضية.

وبلغت حصيلة الوفيات منذ بدء الجائحة 23529، فضلا عن تسجيل ما يتجاوز المليون إصابة.