عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس قسم المناعة: مستشفيات مصر تجهز نفسها لمواجهة موجات كورونا

المستشفيات
المستشفيات

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن هناك حالة من انحصار لأعداد إصابات كورونا، كما أن هناك انخفاض في أعداد الاصابات والوفيات، مشددًا على أن هذه النسب تعني أنحصار كبير للموجة الثالثة من كورونا، وإعلان لتخطي الأزمة بشكل جيد، كما أن نعيش فترة من الأمان.

متحور دلتا.. إجراءات الدولة لمواجهة وصوله لمصر

وأضاف "عقبة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، اليوم الاربعاء، أن مصر حاليًا تجهز نفسها والمستشفيات لمواجهة أي موجات أخرى من كورونا ستأتي في القريب العاجل، منوهًا إلى أن متحور "دلتا" الصيني انتشر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة في الكثير من المناطق حول العالم، إذ أنه أكثر انتشارًا من السلالات والتحورات الأخرى لـ"كوفيد 19".

المستشفيات المصرية مجهزة للتعامل مع زيادة الإصابات

فيديو.. أستاذ فيروسات: متحور دلتا يتوحش في كل مناطق العالم

وأوضح أن نسب التجهيز للمستشفيات المصرية بشكل كبير، إذ أنه الآن أصبحت المستشفيات المصرية مجهزة، كما أن المستوى الطبي والتعامل من قبل المستشفيات مع الأمراض جيد جدًا، وقادر على التعامل مع أي زيادة في أعداد الإصابات، مشددًا على

أنه يجب أن يكون هناك التزام بالإجراءات الاحترازية لتخطي أزمات كورونا من خلال تحقيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بصورة مستمرة.

أشرف عقبة: متحور دلتا نجح في إصابة مواطنين تلقوا اللقاح

وأشار إلى أن كل المنافذ المصرية سواء كانت البرية والبحرية والجوية محكمة بشكل جيد وعليه رقابة لعدم دخول لسلالات ومتحورات جديدة من فيروس كورونا، مؤكدًا أن اللقاحات ضد فيروس كورونا لها دور كبير جدًا في تقليل نسب الوفيات عند الإصابة بفيروس كورونا، وهذا دور جيدًا جدًا لحماية المواطنين وتقليل أعداد الحالات الحرجة الأكثر عرضة للوفاة، منوهًا إلى أن اللقاحات تمنع الإصابة بجميع السلالات الخاصة بكورونا الموجودة بنسبة جيدة، متابعًا: "متحور دلتا نجح في إصابة بعض المواطنين بعد تلقي اللقاح.. لكن الإصابات كانت خفيفة جدًا".