رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) محافظ الشرقية: نفذنا 15 ألف مشروع بتكلفة 2 مليار جنيه ضمن مبادرة مشروعك

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

 كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تفاصيل مبادرة "مشروعك" التي دشنتها الدولة ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية، ويتبع وزارة التنمية المحلية، موضحًا أنه يستهدف توفير فرص عمل وإيجاد صناعات متميزة، مؤكدًا أنه جرى تنفيذ 15 ألف مشروع بتكلفة 2 مليار جنيه ضمن المبادرة، وجرى توفير 48500 ألف فرص عمل للشباب.

 

اقرأ أيضًا:التنظيم والإدارة يكشف تفاصيل قرار ترقية الموظفين

(فيديو) طارق فهمي: الإبقاء على التصنيف الائتماني لمصر يؤكد استقرار الاقتصاد

 

وأوضح محافظ الشرقية، خلال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، أنه يمكن لآي شاب التقدم للحصول على قرض مبادرة مشروعك لتمويل مشروعه، فضلًا عن أن المبادرة تُتيح عمل دراسة الجدوى للمشروعات بالمجان، بالإضافة إلى إنهاء أوراق المشروع، مثل: السجل التجاري والبطاقة التجارية، إلى جانب التدريبات والتيسيرات اللازمة.

 

وتابع أن جميع الأنشطة متاحة ضمن مبادرة مشروعك، مؤكدًا أجرينا مقابلات مع عدد كبير من الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة، مضيفًا أن المشروعات التجارية، مثل المفروشات والصناعات الكهربائية عليها إقبال كبير من الشباب.

 

وأضاف أن هناك مشروعات السيدات مثل

تربية الطيور التي تساعد السيدات في العمل داخل القرية وقروضها ليست كبيرة لكنها مشروعات متطورة، مشيرًا إلى أنه يتم تدريب  المستفيدات قبل البدأ في المشروع، فضلًا عن عمل جولات تفقدية للمتابعة أثناء المشروع، مؤكدًا لا نستهدف الاقراض فقط، وإنما إنجاح المشروع.

 

وأكد أنه لا يوجد آي شروط محددة للاستفادة من قروض مبادرة مشروعك لتمويل مشروعات الشباب، موضحًا ان أهم الأوراق التي يتطلبها التقديم لقرض المشروع البطاقة الشخصية واستيفاء الأوراق المطلوبة للنشاط، ثم يتم توجيهه إلى البنك التي تعاقدت معه الإدارة دون أي مخاطر، ويتم تأمين المستفيد من خلال المتابعة المستمرة تجنبًا لأي تعثرات، كما ننظم معارض كبيرة لعرض المنتجات.

 

(شاهد الفيديو) 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا