رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد زيادة حالات الغرق.. تحذير عاجل من قائد الغواصين للمصطافين في الإسكندرية (فيديو)

مصطافين على أحد شواطيء
مصطافين على أحد شواطيء الإسكندرية

عقب الغواص إيهاب المالحي، قائد فريق غواصي الخير المتطوعين، على تفاقم حوادث الغرق في الإسكندرية والساحل الشمالي آخرها حادثة ميامي، حيث غرق شابين في كلية الأسنان بعد نزولهم في المواعيد غير الرسمية واصطدموا بصخر أو ما شابه، مضيفًا أنه وخلال إجراء المداخلة الهاتفية لديه حالة غرق مضافة لـ 10 حالات غرق اليوم.

 

ووجه المالحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، مساء الأربعاء، تحذير عاجل للمصطافين بضرورة الابتعاد عن الشواطيء المفتوحة والعجمي والساحل لأن أمواج البحر مرتفعة للغاية، مردفًا: "محدش ينزل قبل وقت الإنقاذ أو بعد وقت الإنقاذ".

 

وحذر من نزول الشواطيء في غير المواعيد الرسمية لفتحها وغلقها، وذلك من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، كاشفًا أنه جاءتهم بلاغات لـ 12 غريق نزلوا الشواطيء

في المواعيد غير الرسمية.

 

 

وشدد الغواص إيهاب المالحي، على ضرورة توعية المواطنين، وتحذيرهم من نزول الشواطئ في فترة الموج العالي، ومعاقبة المخالفين، مشيرًا إلى أنه بعد انخفاض تداعيات أزمة كورونا، تزاحم المواطنين بكثرة على شواطيء إسكندرية، معقبًا:" 200 ألف مواطن في المياه .. بعد ازمة كورونا الناس احتلت إسكندرية.. وكل يوم حالات غرق، وزملائي لقبونى بالحانوتي".
 

موضوعات ذات صلة:

الشريف : إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطىء خلال فترات إرتفاع الأمواج بالبحر

اقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية رغم رفع الريات الحمراء بسبب ارتفاع حالات الغرق