رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استشاري علاقات أسرية: الجانب الأقتصادي عامل كبير في العنف بين الزوجين

الزوجين
الزوجين

قال الدكتور طارق الياس، استشاري العلاقات الأسرية، إن هناك عدة طرق لمحاولة معالجة الزوج المدمن، بطريقة بسيطة وصحيحة، متجنبا فيها تعنيف الزوج وقول الفاظ لا داعي لها، وأن طريقة معالجة الأدمان هي أهم خطوة في العلاج.

اقرأ أيضا : (فيديو) هكذا يتم إحتواء الخلافات بين الزوجين حتى لا تصل لمرحلة العنف

أكد الياس خلال لقائه مع برنامج 8 الصبح، المذاع عبر فضائية "دي إم سي" ، اليوم الإثنين، أن الجانب الاقتصادي من الممكن أن يؤدي إلى العنف الأسري بين الزوجين، في حين وجود ارتباك مادي بين الزوجين، وعدم تلبية إحتياجات الزوجة، يتم حدوث مشاكل أسرية كبيرة مما تؤدي في بعض الأحيان إلى الخلافات اللفظية وقد تصل إلى العنف اللفظي والجسدي.

وأضاف أن من الضروري عدم مقارنة الزوجة بأصدقائها او اقاربها،ونفس الشئ يتطبق على الزوج، لافتاً إلى أنه عند شعور الزوج بأنه غير قادر على سد أحتياجات منزلة يتحول إلي عجز وعقدة لدي الزوج مما يتحول إلي عنف اُسري.

نصح الياس الزوجات بضرورة السعي في تهدئة الأوضاع في المنزل قائلاً أن:"مفتاح البيت وسعادته في يد الزوجة وليس الرجل"، لافتا إلى أن الرجل ليس بالأرتباط العقدي للزواج ولكن رجولة  تكن في أحتوائه لمنزلة وزوجته، مشددا على ضرورة عدم تدخل أي أطراف من العائلتين في حياة الزوجين.

وقال  إلياس  إن الزوج إلى بيحب زوجته مبيسمحش لحد يتدخل بينهم ولو حد تدخل بياخده على قج عقلة ويعملش حساب لكلامة ولازم الزوجة تحاول ان تكسب حماها وحماتها ولازم الزوجة تكون،  ناصحة في التعامل مع زوجها و مع حماها وحماتها عشان تقدر تكمل حياتها سعيدة بدون تعنيف أسري سواء لفظي أو جسدي.