رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية: استقبلنا 4 ملايين زائر خلال 4 أيام .. والموسم لم نره منذ 8 سنوات

المصطافون في الإسكندرية
المصطافون في الإسكندرية

عقب اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على مشاهد الازدحام التي شهدتها شواطئ الإسكندرية والساحل الشمالي خلال إجازة العيد، قائلاً: "لدينا حصر بالزوار لشواطئ المحافظة والمفاجأة أن متوسط الزوار اليومي خلال الأربعة أيام الماضية بلغ كمتوسط يومي مليون نسمة وقبيل العيد بيوم بلغ متوسط أعداد الزوار 800 ألف نسمة ثم ارتفع خلال أيام العيد الأربعة لمتوسط 900 ألف إلى مليون نسمة كمتوسط يومي".


وأوضح الشريف في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن أتوبيسات المحافظات المجاورة كانت تقل ضيوف المحافظة في الإجازات، مشيراً إلى أن محافظة الإسكندرية لديها 66 شاطئ.

 

ونوه بأن أسباب الازدحام الكبير والتكدس في الشواطئ إلى حرمان الناس من النزول للشواطئ خلال العام الماضي بسبب ظروف الجائحة، قائلاً:" عشان كده كان فيه إقبال وازدحام كبير.. المحافظة كان فيها التزام كبير وبشكل كامل لكن أعداد الزوار خلال الموسم الحالي كانت رهيبة وكبيرة ولم نره من سبع أو ثمان سنوات فهي زيادة غير عادية".


وأكمل:" لكن رغم تلك الزيادة المطردة في أعداد الزوار إحنا ملتزمين جداً بالإجراءات الاحترازية والمخالفين من مؤجري الشواطئ يتم تحرير محاضر لهم حال المخالفة خلال الأسبوع الماضي فقط حررنا 12 محضراً ضد مخالفي الإجراءات الاحترازية في إدارة الشواطئ المؤجرة"، كاشفاً أن الموجة الحارة تسببت في إقبال عدد

كبير من المصطافين خلال الفترة الماضية، متوقعاً أن يزداد الإقبال مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة خاصة في ظل تخصيص المحافظة لشواطئ مجانية للبسطاء.

 

 

وواصل :" الشواطئ المجانية استوعبت أعداد كبيرة من المحافظات كلها، رغم أننا نبهنا أن يتم الحجز في تلك الشواطئ عبر التطبيق الموجود على هواتف الزائرين لكن هذا لم يحدث وفوجئنا بأتوبيسات كثيرة تقل الزائرين وتقوم بتفريغهم على تلك الشواطئ المجانية لدرجة أن الأمس شهد واقعة كسر أحد البوابات والسور وقمنا بإصلاحهم"، مردفًا: "أهل إسكندرية مبسوطين بالاقبال لانه سبب في الرواج في المحال التجارية والكافيهات خاصة أن رافد السياحة مهم جداً للسكندريين".

 

موضوعات قد تهمك:

التصريح بدفن جثة شاب غرق بمياه شاطئ النخيل فى الإسكندرية

الشريف : إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر

ننشر أسباب غلق شاطئ رأس البر وسرعة إخلائه من المواطنين