عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مصطفى الفقي يعلق على زيارة رئيس الوزراء اليوناني لمصر

المفكر السياسي مصطفى
المفكر السياسي مصطفى الفقي

قال مصطفى الفقي، المفكر السياسي، تعليقا على زيارة رئيس وزراء اليونان إلى مصر ولقائه بالرئيس السيسي، إن العلاقات المصرية اليونانية قوية وعريقة.

اقرأ أيضا

فيديو.. فطين عبد الوهاب يكشف تفاصيل إصابته بسرطان في المخ بالمرحلة الرابعة

وأضاف مصطفى الفقي في حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "مكتبة الإسكندرية رمز لتاريخ العلاقة القوية بين مصر واليونان".

 

وتابع: "نعتبر أن اليونان شريكة لمصر، ورئيس وزراء اليونان زار مكتبة الإسكندرية ودخل الجناح الإغريقي، وأثناء زيارة المكتبة قابلت حماة رئيس وزراء اليونان وأكدت لي أنها ولدت في الإسكندرية وعاشت حتى عمر 12 عاما ثم سافرت إلى اليونان".

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وقال السفير بسام راضي ،

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن اللقاء شهد عقد مباحثات ثنائية تلتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين.

 

ورحب الرئيس السيسي برئيس الوزراء اليوناني مشيداً بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية الاستراتيجية الممتدة والآخذة في التنامي بين مصر واليونان في جميع المجالات، ومؤكداً حرص مصر على تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة، خاصةً على الصعيد السياسي والعسكري والتجاري والطاقة، فضلاً عن الارتقاء بالتعاون القائم في إطار الآلية الثلاثية مع قبرص، وذلك على نحو يحقق المصالح والأهداف المشتركة لهم في منطقة شرق المتوسط وكذلك مواجهة التحديات المختلفة في المنطقة.