عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تاج الدين: مصر دخلت المرحلة الانخفاضية في الموجة الثالثة وتخطينا ذروة المرض

تاج الدين مستشار
تاج الدين مستشار الرئيس

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن وضع بريطانيا مصر في القائمة الحمراء بسبب جائحة كورونا ليس وحدها، حيث إن هناك الكثير من الدول بهذه القائمة، منوهًا على أن الوضع الوبائي في مصر جيد جدا، وهناك خطة قومية رائعة للتعامل مع هذه الأزمة.

إنفوجراف.. 11 معلومة عن الفطر الأخضر القاتل بالهند

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن مصر تجاوزت ذروة الموجة الثالثة من إصابات فيروس كورونا، مشددًا على أن عدد الإصابات بدأ يقلل تدريجيا، وأن كل ما ينتج عن هذه الأعداد من حيث دخول المستشفيات وحالات الرعاية المركزة والتنفس الصناعي تقل.

 

وأوضح أن مصر دخلت المرحلة الانخفاضية في الموجة الثالثة، وعن ظهور أول حالة مصابة بالفطر الأخضر لشخص تعافى من فيروس كورونا، أكد أن الفطريات نوع من الجراثيم التي تصيب الإنسان والحيوانات وتصيب البيئة، منوهًا على أن هناك أنواع فطريات عديدة.

 

(فيديو) استقرار في إصابات كورونا | ولا قلق من الفطر الأسود

وشدد على أن كل هذه الفطريات بصرف النظر عن اللون هي سلالات من

الفطريات تصيب الإنسان وموجودة ومنتشرة، كما أن عدد مصابي هذه الفطريات في مصر قليلة جدًا، مشيرًا إلى أن العدوى المباشرة من الإنسان لآخر غير موجودة، كما أنه ليس هناك سبب رئيسي في تداعيات كورونا وما بين الإصابة بالفطريات المختلفة، حيث إن هذه الفطريات تأتي للحصول على دواء معين أو انخفاض مناعة الجسم بشكل كبير.

 

ظهور عدوى جديدة| تعرف على الفرق بين الفطر الأخضر والأسود والأبيض والأصفر

وكانت أعلنت الهند عن تسجيل أول إصابة بعدوى الفطر الأخضر لشخص تعافى من إصابته بفيروس كورونا، وتمت هذه العدوى لشخص يبلغ من العمر 34 عاما أصيب بفيروس كورونا لمدة شهرين، قبل إصابته بنزيف في الأنف وحمى، والذي أثبتت الاختبارات إصابته بعد ذلك بعدوى الفطر الأخضر.