رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. المجاعة تهدد مئات الآلاف في إقليم تيجراي الإثيوبي

المجاعة تهدد مئات
المجاعة تهدد مئات الآلاف

عرضت قناة "الغد" صباح اليوم الأربعاء، تقريرًا يسلط الضوء على المجاعة التي يعاني منها مئات الآلاف في إقليم تيجراي الإثيوبي الغارق في الحرب مع السلطات الإثيوبية.

ووفقًا للقناة، فأن هناك أكثر من 300 ألف شخص يعانون من المجاعة في تيجراي، وتسجيل وفيات بسبب الجوع، وسط توقعات بتأثر مليوني شخص أخرين بسبب المجاعة.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة أن المجاعة التي يعاني منها مئات الآلاف في إقليم تيجراي الإثيوبي بدأت بالانتشار إلى أنحاء أخرى من هذا البلد، مؤكدة  أن هناك أكثر من ثلاثمئة ألف شخص يعانون من الجوع، ومن المتوقع أن يتأثر آلاف وملاين آخرين في ولايات أخرى.

أفادت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أنه يحتاج أكثر من 1.7 مليون نازح إلى مساعدة عاجلة بسبب النزاع في تيجراي شمال إثيوبيا.

وأظهر التقييم الذي أعدته المنظمة أن هناك حوالي مليونًا و645 ألف و944 نازحًا

من منطقة تيجراي، و48 ألف 420 شخصًا آخر في منطقة عفار و20 و812 في منطقة أمهرة.

ولفت التقييم الى أنه يوجد أعلى تركيز للنازحين في شاير، حيث يقيم 575 ألف و115 نازحًا في ملاجئ جماعية مكتظة، بما في ذلك المدارس، داخل المجتمع المضيف وفي الأماكن المفتوحة. الغالبية من تيجراي.

وفقًا للتقييم هناك حاجة ملحة للتعامل مع انعدام الأمن الغذائي المتزايد، ولا سيما لمساعدة النازحين، فضلًا عن توفير المأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة والمواد غير الغذائية الأخرى في المواقع المكتظة في جميع أنحاء العالم. المنطقة المتضررة من الصراع.

شاهد الفيديو..