عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) اجتماع وزراء الخارجية العرب لدعم موقف مصر بشأن السد

وزراء الخارجية العرب
وزراء الخارجية العرب

رصد تقرير تليفزيوني مذاع بعر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اجتماع وزراء الخارجية العرب بالدوحة الذي يهدف لدعم موقف مصر والسودان في أزمة سد النهضة.

 

واطلع وزير الخارجية سامح شكري نظرائه العرب على جهود ‎مصر وإرادتها الصادقة للتوصل لاتفاق قانوني ملزم يراعي مصالح الدول الثلاث، مشددا أن إصرار إثيوبيا على الملء دون اتفاق يخالف قواعد القانون الدولي.

 

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية في اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لبحث قضية ‎سد النهضة في الدوحة.

 

وناقش وزير الخارجية سامح شكري، مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش التطورات على الساحة الليبية واتفقا على أهمية الدفع قدماً بالخطوات والإجراءات المتفق عليها في إطار العملية السياسية ومنها إجراء الانتخابات قبل

نهاية العام.

 

وأكد شكري دعوته للوزيرة المنقوش للقيام بزيارة إلى مصر في الأيام القادمة، وتم الاتفاق على موعد الزيارة لتتم في إطار التشاور القائم بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات، وعلى ضوء حرص مصر الدائم على تقديم كل الدعم لليبيا في مساعيها لبدء مرحلة جديدة يسودها الوفاق في إطار دولة ليبية مستقرة وبعيدة عن التدخلات الخارجية.

 

(شاهد الفيديو) 

 

موضعات ذات صلة: 

وزير الخارجية: جهود الوساطة بشأن سد النهضة فشلت بسبب تعنت الجانب الإثيوبي

 

طالع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا