رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا: قد نلغي قريبًا قرار إلزامية ارتداء الكمامة

شخص يرتدي كمامة
شخص يرتدي كمامة

 قال وزير الصحة الألماني ينس شبان، إنه قد تلغي البلاد قريبًا قرار إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، وذلك بعد منح أكثر من 60 مليونًا و100 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى أمس الأحد، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. ألمانيا تُعلن إعطاء 60.1 مليون جرعة من لقاحات كورونا

 

 ذكرت شبكة (دويتشه فيله) الألمانية، إن البلاد فتحت النقاش حول مستقبل الكمامات مع ظهور أصوات تطالب بالاستغناء عنها، حيث إن المطالبين بالاستغناء عن الكمامات يبررون طلبهم بالتراجع الكبير لأعداد الإصابات اليوم من حدود 30 ألف إصابة إلى أقل من 2000 إصابة يوميًا.
 وبلغت آخر أرقام الإصابات المعلن عنها بألمانيا اليوم 1489 حالة جديدة، فيما بلغ معدل الإصابة لسبعة أيام في ألمانيا 17,3 لكل 100 ألف من السكان، طبقًا لما ذكره معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأوبئة.. بينما بلغ المعدل 24,7 في مثل هذا اليوم من الأسبوع

الماضي.
 ومنحت وزيرة العدل الألمانية، كريستينا لامبرشت، النقاش صبغة قانونية بمطالبة رؤساء الولايات، في البحث حول مدى أحقية إبقاء الكمامات إجبارية في ظل تحسن الوضعي الوبائي في البلاد.
 وذكرت الوزيرة الألمانية أنه "حان الوقت للزعماء السياسيين للبدء في النظر حول كمامات الوجه، حول ما إذا كان ينبغي إبقاؤها إجبارية أم لا"، وأنه سيتعين على زعماء الولايات توضيح الأمر إذا ما استمرت الأرقام في الانخفاض، خصوصًا إذا ما تعلق الأمر بالمدارس، حيث يتضرر التلاميذ الصغار بشكل خاص منها.

 

موضوعات ذات صلة:

ألمانيا تناقش مستقبل الكمامات مع وجود مطالبات بالاستغناء عنها

ألمانيا تُسجل أكثر من 22 ألف إصابة جديدة بكورونا