عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني يدور حول مصر لمدة 3 دقائق ونصف يوميًا

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن حادث الصارخ الصيني طبيعي ويحدث بشكل متكرر، ومنذ نحو 3 أشهر فقدت شركة سبيس إكس الأمريكية ضمن التجارب الجديدة لإيلون ماسك، لكن حادث الصاروخ حصل على زخم إعلامي بسبب الصين.

 

(اقرأ ايضا)

البنتاجون يتعقب صاروخ الصين الآن | توقعات بمكان وموعد سقوط الصاروخ الصيني

 

وأضاف القاضي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، أن كل المعاهد المتخصصة في أبحاث الفضاء بدأت في عمل مراصد لرصد حطام الفضاء وتطورات وضع الصاروخ الصيني.

 

وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن سرعته كبيرة جدا وتبلغ 28 ألف كم في الساعة ويدور حول الأرض مرة كل 90 دقيقة، أي 16 مرة في اليوم، منهم مرة على الأجواء المصرية على ارتفاع يتراوح بين 160 كم إلى 360 كم ولا يستغرق أكثر من 3 دقائق ونصف، ومرّ على الأجواء المصرية في الساعة 5:34 دقيقة فجرا.

 

وأردف، أنه من المبكر توقع

مكان سقوط الصاروخ الصيني، إذ لا يمكن تحديد مكانه بدقة لأكثر من 6 ساعات، أي أنه لن يمكن تحديد مكان سقوطه قبل 6 ساعات: "نأمل بأن تعمل أجهزة التحكم فيه عندما يقترب من الغلاف الجوي للأرض وبذلك يستعيد الفريق الصيني السيطرة عليه، وإلا فإنه عندما يمر في الغلاف الجوي للأرض سيؤدي إلى تحطمه لشظايا وقطع صغيرة بعضها كبير نسبيا وهو ما قد يؤدي إلى تدمير قرية أو منطقة قرية بأكملها".

 

شاهد.. صاروخ الصين الخارج عن السيطرة يحلق فوق سماء مصر

 

(كيفية) تتبع صاروخ الصين Long March 5B.. راقب أين يسقط الصاروخ الصيني على الأرض

 

صاروخ الصين الآن مباشر.. شاهد مكان الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة