رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطيب الجمعة يكشف كيفية الانتصار على النفس في رمضان والتقرب إلى الله

الشيخ سيد عبدالباري
الشيخ سيد عبدالباري

أكد الشيخ السيد عبدالباري، أحد علماء الأوقاف، أنه ينبغي على الجميع اغتنام فرصة شهر رمضان والتوبة إلى الله والتقرب إلى الله.

وكشف "عبدالباري" خلال إلقائه خطبة الجمعة اليوم بمسجد المشير طنطاوي وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، طريقة التقرب إلى الله، قائلا: "المسلم عليه أن يسجد لله سجدة خاشعة حنون، يضع فيها أنفه على الأرض ويفك سلاسل التقليد والأعراف، فلا حجر على الدموع ولا ملامة على الخشوع، ويفرغ جعبة الدعاء وويقل بلسان الحال "أسالك سؤال المسكين وأدعوك دعاء الخائف الضرير".

 

اقرأ أيضا : خطيب المشير طنطاوي: شهر رمضان أعظم نفحات الله على الإطلاق

وأشار إلى أنه إذا فعل المسلم تلك الأمور أثناء توبته فقد انتصر على شهوته ونزوته وسينصره الله في كل ميادين حياته، لافتا إلى أن  شهر رمضان شهر الانتصار على النفس، وقمع عدو الله، وفي قمع عدو الله، نصرة لله ، ونصرة

الله لعبده ، موقوفة على نصرة العبد لربه، فيقول الله "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ".

وأشار عبدالباري  إلى أن الله أكرم المسلمين بالانتصارات والبطولات في شهر رمضان المبارك، كما أكرم الله الأمة يوم بدر والفرقان، حيث نصر الله المسلمين وهم أذلة.

وواصل أن الله عود المسلمين على الانتصارات في شهر رمضان، حيث أكرم الله الأمة في انتصار غزوة بدر الذي كان في رمضان، بالإضافة إلى فتح مكة سنة 8 من الهجرة ثم بعد ذلك الانتصار في معركة حطين، وصولا بيوم العاشر من رمضان.