عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تطوير العشوائيات : طورنا 312 منطقة بعدد 190 ألف وحدة سكنية

أكد   الدكتور إيهاب حنفي، المتحدث باسم صندوق تطوير العشوائيات، أن  الصندوق طور 312 منطقة بعدد 190 ألف وحدة سكنية.

وأضاف " حنفي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح "، المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه تم  العمل على 45 منطقة ينتهي الصندوق منها خلال عام 2021.

 

لافتا إلى أن المناطق غير الآمنة تمثل 1% من العمران، والمناطق غير المخططة تمثل 40% بمساحة 152 ألف فدان، إضافة إلى أن عدد الأسواق العشوائية 1105، مضيفا أن الصندوق حل جميع المشكلات التي تعوق التطوير كالتمويل وندرة الأراضي.

 

وأشار إلى أن الصندوق ينفذ مبادرات عدة كالتطوير العمراني في عواصم المحافظات والمدن الكبرى والقاهرة التاريخية والحفاظ على النسيج العمراني الموجود، قائلا إن الملف يحظى باهتمام القيادة السياسية، لافتا إلى أن اهتمام القيادة السياسية بالملف انعكس على تحديد خريطة قومية للمناطق

العشوائية على مستوى الجمهورية، وتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي الانتهاء من الملف بشكل كامل، مضيفًا أن حجم المصروف على التطوير منذ عام 2014 بلغ حوالي 28 مليار جنيه.

 

واستطرد أنه  تم تحديد خريطة قومية بشأن المناطق العشوائية غير الآمنة على مستوى الجمهورية وتم أخذ تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الانتهاء من هذا الملف بالكامل ، لافتا إلى أنه تم تحديد عدد من المناطق بالتحديد 357 منطقة بإجمالى 240 ألف وحدة سكنية ومن المقرر أن تصل تكلفتهم الإجمالية 40 مليار جنيه.