رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. زاهي حواس: المومياوات أختروني أكون متحدث عنهم

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، أن البروفة النهاية لنقل المومياوات المصرية إلى متحف الحضارة يوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أنه لن يحضر الاحتفال للتحدث للقنوات الفضائية العالمية وتعريفهم بالحدث، متابعًا: "المومياوات أختروني أكون متحدث عنهم".

 

أشار "حواس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة "القاهرة والناس"، إلى أن بداية موكب نقل المومياوات سيكون من المتحف المصري في قلب القاهرة، مؤكدًا أن الموكب سيستمر في شوارع القاهرة لـ40 دقيقة.

(فيديو)زاهي حواس يكشف حقيقة لعنة الفراعنة بسبب نقل المومياوات وعلاقتها بالحوادث الأخيرة

وأوضح أن يقعة متحف الحضارة التي ستنقل اليه المومياوات بقعة ساحرة تطل على القاهرة والكنائس والماذن والأهرامات، حيث إنه متحف فريد من نوعه، سيكون هناك نقل جيد للمومياوات وسيكونوا في عبوة على شكل كابسولة ومادة النيتروجين للحفاظ على المومياوات.

 

تزامنًا مع موكب نقل المومياوات.. لعنة الفراعنة تلاحق

الشعب المصري.. رد ناري من زاهي حواس

 

وشدد على أن المومياوات لم تعرض في المتحف المصري إلا عام 1958، كما أن طريقة عرضها كان بها إثارة ليس بها إحترام، أي أن طريقة العرض كانت غير جيدة، مشيرًا إلى أن سيكون لعرض المومياوات في متحف الحضارة شكل مميز والتابوت ويتم تقديم المعلومات وخلفية معرفية.

 

وتابع: "نقل هذه المومياوات دعايا سياحية ببلاش ورسالة كبيرة للعالم والسيسي سيستقبل المومياوات.. وهناك مشاركة للفنانيين في هذا الحدث، أمثال أحمد عز ويسرا".

tags ذات صلة

منى زكي بطلة موكب نقل المومياوات الملكية| أبرز الفنانين المشاركين في الحدث (تفاصيل)