رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الرئاسة: زيارة السيسي للسودان تشهد عقد قمة ثنائية

السيسي
السيسي

أكد السفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى السودان تشهد عقد قمة مصرية سودانية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين.

 

وقال السفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السودان تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي، مؤكدًا أنها تأتي ترسيخًا لجهود مصر بقيادة الرئيس السيسي لدعم السودان وشعبه خلال المرحلة التاريخية المهمة التي يمر بها حاليًا.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، اليوم السبت، أن زيارة السيسي للسودان تاتي في إطار الحصر على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والموافق تجاه مختلف القضايا.

 

ومن المقرر ان تشهد زيارة السيد الرئيس للخرطوم عقد قمة مصرية سودانية، فضلا عن

عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خصوصًا على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، وذلك تجسيدا للارادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

 

كذلك من المقرر أن تشهد الزيارة التباحث حول أهم التطورات فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والقارية، خصوصًا قضية سد النهضة، والأمن في البحر الأحمر، وتطورات الأوضاع على الحدود السودانية.

 

 

شاهد الفيديو..