رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا تمدد الإغلاق حتى 28 مارس بسبب كورونا

مصاب بكورونا
مصاب بكورونا

 أعلنت الحكومة الألمانية تمديد الإغلاق المتعلق بجائحة فيروس كورونا حتى الـ28 من الشهر الجاري، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 كانت وزارة الصحة في ألمانيا، أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 3943 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و358 وفاة في 24 ساعة.

 وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم، يقترب من 115 مليونًا حتى أمس الإثنين.

 وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا.

 كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

جدير بالذكر أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

اعتبرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أن الاعتقاد بإمكانية التغلب

على وباء فيروس كورونا بحلول نهاية العام "أمر غير واقعي".

وقال مدير برنامج الطوارئ في المنظمة مايكل راين، إنه "سيظل من الممكن خفض عدد الحالات في المستشفيات والوفيات. لكن الوباء لا يزال فتاكا، خاصة إثر الارتفاع الأخير في عدد الإصابات هذا الأسبوع بعدما كانت قد انخفضت لسبعة أسابيع متتالية".

وتابع راين: "برأيي، سيكون من السابق جدا لأوانه ومن غير الواقعي، الاعتقاد أننا سنقضي على هذا الفيروس بحلول نهاية العام. لكنني أعتقد أن ما يمكننا الانتهاء منه، إذا كنا أذكياء، هو حالات الاستشفاء (المرضى الذين تستوجب حالاتهم دخول المستشفى) والوفيات والمآسي المرتبطة بهذا الوباء".