رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. محطات فنية فى حياة الراحل يوسف شعبان

الفنان يوسف شعبان
الفنان يوسف شعبان

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"،اليوم الإثنين،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان "محطات فنية في حياة الراحل يوسف شعبان" الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الأحد عن عمر ناهز 90 عاماً.

 

وترك الراحل بصمة فنية ومشوارا فنيا استثنائيا واعمالا استثنائية ودرامية جعلته في قلوب المصريين ورحل متأثرا بفيروس كورونا، إذ كان يتلقى العلاج في أحد مستشفيات القاهرة.

 

وولد الفنان يوسف شعبان في حي شبرا في 16 يوليو عام 1931 ودرس في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بعدما رفضت عائلته بشدة أن ينضم إلى كلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذين نصحه بأن ينضم إلى فريق التمثيل، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية وهو في السنة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون

المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962.

 

وكانت أبرز مشاركاته السينمائية هي ميرامار وأم العروسة وللرجال فقط ومعبودة الجماهيرة ومراتي مدير عام، كما قدم للتلفزيون العديد من المسلسلات المتميزة مثل الشهد والدموع والوتد والضوء الشارد والمال والبنون ورأفت الهجان.

 

ويمتد رصيده لأكثر من 300 عمل فني بين السينما والدراما والمسرح، وكان آخر محطاته الفنية هي التعاقد على مسلسل ملوك الجدعنة الذي كان مقررا عرضه في رمضان المقبل، مع النجمين مصطفى شعبان وعمرو سعد، لكن اختاره قبل تصوير مشاهده.

شاهد الفيديو..