رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ علوم سياسية يكشف احتمالات تمرير خطة بايدن لدعم الأُسر الامريكية الأكثر فقرًا

بايدن
بايدن

توقع الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلوم السياسية، تمرير خطة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للإغاثة من آثار جائحة كورونا كبيرة، حيث تبلغ الميزانية 1.900 تريليون دولار أمريكي، خاصة أن موافقة الأغلبية الديمقراطية واضحة، بالإضافة إلى احتياج المجتمع الأمريكي لتلك الميزانية الضخمة.

 

(فيديو) النواب الأمريكي يصوت على حزمة الإغاثة من آثار جائحة كورونا

 

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم السبت، أن خطة بايدن للإغاثة من آثار جائحة كورونا تحمل شقين، وهما: الشق المعنوي بأن الولايات المتحدة الأمريكية مازالت كبيرة وتقود العالم وأنها قادرة على وضع ميزانية بتلك الحجم كمعونة للأُسر الأمريكية الأكثر فقرًا وبالطالة – الشق الأخر يتلخص في تحديات الجمهوريين العنيدة لمنع تمرير هذه الخطة لإنها تمثل نجاحًا كبيرًا للديمقراطيين ويخدمهم في الانتخابات القادمة.

 

ويصوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، على حزمة الإغاثة من آثار جائحة كورونا والبالغة 1.900 تريليون دولار أمريكي.

 

ولا تزال خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن للإغاثة من كوفيد -19 بحاجة إلى الصياغة، لكن تمرير قرار الميزانية خلال الساعات الأولى في الصباح الباكر اليوم جعل إدارة بايدن في مكان جيد لإقتراحهم ليصبح قانونًا من خلال عملية تعرف باسم المصالحة.

 

وعارض الجمهوريين تقييم بايدن البالغ 1.900 تريليون دولار أمريكي، واشتكوا من أن التكتيك التشريعي والذي يستخدمه الديمقراطيون في الكونجرس ينتهك دعوة بايدن للوحدة،

 

 

شاهد الفيديو...