رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أخصائي تغذية علاجية يحذر من برومات البوتاسيوم

الدكتور مروان سالم
الدكتور مروان سالم أخصائي التغذية العلاجية

حذر الدكتور مروان سالم أخصائي التغذية العلاجية، من تناول الوجبات السريعة، موضحًا: "في مرضى كتير بسبب الأكل في الشارع، لأنه يتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي والقولون العصبي والانتفاخ والامساك المزمن والاسهال المزمن .. ده بيبقى عايش على أكل الشارع، وعندما نبحث في الأمر نجد أنه مصاب بجرثومة المعدة، إذ تأكل جدار المعدة لوقت طويل".

 

(اقرأ ايضا)

الوجبات السريعة تفتح الشهية لتناول المزيد من الطعام

 

وتطرق سالم في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد إلى الجبن، فقد حذر من الجبن من أصل الدهن النباتي، لأنه عبارة عن زيت النخيل، وهو من الزيوت البشعة رخيصة الثمن وتسبب مشكلات صحية كبيرة: "بيلعب في جدار الخلية الحية وقد تتسبب في نمو خلايا سرطانية، أما الجبنة القريش فهي صحية أكثر من أي نوع آخر من الجبن".

 

وتابع: "يجب التوقف عن تناول عن تناول أي جبن من أصل دهن نباتي، ولا مشكلة من تناول الجبن الرومي، لكن يجب شراؤها من مكان موثوق منه، لأنها إذا كانت قديمة مثل سنة أو سنتين على سبيل المثال، فقد تشهد نمو فطريات تصيب الكبد وتسبب مشكلات صحية كبيرة له".

 

أما بالنسبة إلى مادة برومات البوتاسيوم، قال إنها تضاف إلى الدقيق لزيادة لونه الأبيض، وتستخدم في الخبز الفينو والكرواسون ومختلف المخبوزات: "بتفرق في الطعم والشكل، وهي مادة مسرطنة وجرى وقف استخدامها من قبل الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية منذ ثمانينات القرن الماضي، كما أوقفت نيجريا استخدامها في عام 2000".