عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ اقتصاد: حاضنات الأعمال تساعد على تفعيل دور منظمات التحول الرقمي

ريادة الأعمال
ريادة الأعمال

قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد والتمويل، إن حاضنات الأعمال تساعد على تفعيل دور المنظمات التي تعمل على التحول الرقمي، متابعًا أن إطلاق وزارة التخطيط لأول منصة تفاعلية لريادة الأعمال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمثابة خطوة هامة للغاية.

 

شركة إيفست - Evest نجم جديد في عالم التداول

 

وأضاف عبدالعظيم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن منصة ريادة الأعمال سوف تساعد الشباب في طرح أفكارهم ومشاريعهم من خلالها، بالإضافة إلى تقديم كافة أشكال الدعم اللازمة لتنفيذ أفكاهم، فضلًا عن المساعدات المالية.

 

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع “فيس بوك” ومؤسسة رايز أب أول  “SMB Business BOT” منصة تفاعلية لريادة الأعمال لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن المنصة تمثل إحدى آليات نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساندة الشباب ودعم أفكارهم بتقديم المساعدة اللازمة

لهم حول مشروعاتهم وذلك في إطار حرص الدولة المصرية ووزارة التخطيط في دعم فكر ريادة الأعمال واحتضان الشباب ودعمهم في إخراج أفكارهم وتوجيههم نحو خلق فرص عمل بأنفسهم.

 

وأشارت د.هالة السعيد إلي سعي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المستمر في توفير الآليات الداعمة لفكر ريادة الأعمال، لافتة إلي حرص الوزارة علي إنشاء حاضنات الأعمال من خلال مشروع رواد 2030 والذي أطلقته الوزارة لنشر ثقافة العمل الحر وتدعيم فكر الشباب واستخراج الأفكار الإبداعية منهم ودعم إيمانهم بقدرتهم علي استحداث أفكار ومشروعات من شأنها المساهمة في عملية تنمية الدولة اقتصاديًا بل وتوفير فرص عمل وخفض معدلات البطالة.

 

شاهد الفيديو...