عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدي عاشور: تماسك الأوطان مقدم على وحدة الأديان (فيديو)

الدكتور مجدي عاشور،
الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إن مفهوم الدولة في الإسلام جاء من خلال الآيات القرآنية والسنة النبوية وعمل الصحابة في غير أوقات التوتر.

 

مجدي عاشور: الصبر على الزوجة يزيد رجولة الزوج ولا ينقصها

 

وأضاف عاشور، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن مبدأ المواطنة يساهم في الحفاظ على مؤسسات الدولة، ومقدراتها، والحفاظ على هذا الوطن. وأشار إلى أن الخوارج هم أصل كل الجماعات المتطرفة، وأن لكل عصر خوارجه، لأن الادلجة أعلى من الإنتماء للوطن، حيث أن المتطرفون لا يستطيعون العيش الهادئ، بل يريدون العيش في برك من الدماء.

 

وأوضح مستشار مفتى الجمهورية، أن الدولة المصرية أول من نبذت الدولة الإسلامية أو دولة داعش، مؤكدًا أن المتطرفون يرغبون في جر الوطن لفكرهم الشاذ، منوها بأن

الدولة المصرية لا تتحمل مسألة الشذوذ من أي ناحية.

 

ونوه إلى أن الإسلام يكرس للحدود من أجل الحفاظ على البعد الأمني للدولة الوطنية، مشيرًا إلى أن الإسلام لا يعرف دولة دينية بمعناها الثيوقراطي، وإنما يعرف دولة مدنية يحيطها الأخلاق، لافتاً إلى أن الخلق تربط الشعب كله، مستشهدا بقوله: "لا إكراه في الدين".

 

وأكد أن الشعب الواحد أهميته كبيرة جدا من خلال مبدأ المواطنة أي الدولة الوطنية، مشيرا إلى أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) وحد بين الأمة لعدم تفكيك الدولة والحفاظ على وحدتها.