رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. عالد الغضبان : شباب بورسعيد يمتلكون 112 مصنع

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتحويل المحافظة من التجارة إلى الصناعة وخلق جيل من رجال الأعمال الشباب.

وأضاف "الغضبان" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس،  أن المحافظة دشنت 58 مصنعا  للشباب بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وزع عقود تمليك هذه المصانع على الشباب، لافتا إلى أن  هذه المصانع تصدر ووفرت فرص عمل كثيرة للشباب لكبار وصغار المستثمرين والعمال.

وتابع :"الشباب اللي كان عنده محل تجاري أو شغال في مصنع بدأ يملك مصنع وينتج ويصدر ويشغل شباب"، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أعطانا 54 مصنعا من إجمالي 118 مصنعا لصغار المستثمرين وشباب بورسعيد، وبقى عندنا 112 مصنعا يملكهم الشباب وصغار المستثمرين في أقل من 3 سنوات".

وأشار الغضبان إلى أن المحافظة شهدت تدشين 5 مصانع استراتيجية عملاقة في السنوات السابقة، منها مصنع لإنتاج زيت الطعام، ومصنع لتعبئة وتغليف الأسماك الذي يصدر السمك لدول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية، ومصنع

آخر لإنتاج اللمبات الموفرة "ليد" إذ يغطي السوق المحلي ويصدر لمعظم الدول العربي، ومصنع لإطارات السيارات، وكل ذلك في أقل من 3 سنوات.

واستطرد أن  هذه المصانع وفرت عملة صعبة لمصر ووفرت أكثر من 15 ألف فرصة عمل للشباب، وجرى رفع طبقة من متوسطي المستثمرين إلى كبار رجال الأعمال. وتابع محافظ بورسعيد: "في الماضي كان يشعر المواطن في المحافظة ببورسعيد، لكن هذا الأمر تغير وأصبح المواطنون يشعرون بالرضا، فمثلًا كانت منظومة التأمين الصحي الشامل حلما لهم، وأصبحت بورسعيد أول محافظة نموذجية تشهد تطبيق هذا النظام، وجرى تنفيذ فيها أكثر من 40 ألف عملية جراحية ولم يعد لدينا أي قوائم انتظار في العمليات".