عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) أبرز حركات اليمين المتطرف بأمريكا بعضها ميلشيات شبه عسكرية

حركات اليمين المتطرف
حركات اليمين المتطرف بأمريكا

رصد تقرير تليفزيوني مذاع عبر شبكة "سكاي نيوز العربية" اليوم الأربعاء، أبرز حركات اليمين المتطرف التي قادة الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية والداعمة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

وأفاد التقرير أن من أبرز مجموعات اليمين المتطرف داخل الولايات المتحدة الأمريكية، منظمة براود بويز، وهي جماعة يمينية متطرفة تأسست في عام 2016 وبعض عناصرها يحملون السلاح، بالإضافة إلى جماعة كيو آنون، وهي تؤمن بنظرية المؤامرة وتؤكد أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يحارب الدولة العميقة.

 

إلى جانب ذلك، هناك حركة ثري بيرسينترز، تأسست عام 2008 وتؤمن بحماية الحق في حمل السلاح وتصنف على إنها ميلشيات شبه عسكرية.

 

وفي خطوة استباقية برئاسة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، تحاول الإدارة الأمريكية الجديدية أن تدفع عنها تهمة التركيز على مكافحة الإرهاب الخارجي والتراخي في التعامل مع التطرف والإرهاب المحلي التي تحرض على العنف داخل الديار الأمريكية.

 

وفي التفاصيل، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، أنه جاري العمل على عملية لتقييم الخطر الذي يشكله التطرف المحلي العنيف وزيادة العنف الداخلي بهدف الحد منه، في خطوة عدت ردًا على اقتحام أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب مبنى الكابيتول الكونجرس في 6 يناير 2021.

 

وأضافت أن الرئيس جو بايدن، عازم على مواجهة تهديدات العنف الداخلي من خلال تسخير الموارد اللازمة كافة، متابعة أن البيت الأبيض يريد تحليل على أساس الوقائع والأحداث حتى يتثنى لنا أن نشكل سياسةً بناءً عليه.

 

وتابعت أن البيت الأبيض سيقوم بإعادة تقييم تلك التهديدات الداخلية بناءً على عمل مشترك بين أجهزة الأمن الداخلي وتنسيق مع الهيئات الفيدرالية والتركيز على محاربة التطرف المحلي.

 

شاهد الفيديو...