رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. التعليم الفني: 80% من طلاب ألمانيا متلحقون بمعاهد ومدارس فنية

 قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، إن هناك بعض المشاكل التي تعوق طلاب المعاهد والمدارس الفنية عقب تخرجهم، معقبًا أنه لا يوجد ربط بين احتياجات سوق العمل والفنيين القادرين على أداء وظائف جديدة في هذه السوق.

 

التعليم الفنى محور نهضة الصناعة فى مصر:

 شدد "بصيلة"، في لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الثلاثاء، على أن نوعية المناهج والمعلمين في المراكز الفنية والدبلومات الفنية لا تركز بشكل كامل على احتياجات السوق ومتطلباته.

 

خبير تربوي: التعليم الفني أساس الصناعة:

 وأشار إلى أنه كان يجب من تطوير المناهج الخاصة بالتعليم الفني طبقًا للمناهج العالمية المتقدمة، مؤكدًا أن ألمانيا يوجد بها 80% من الطلاب الملتحقين بالتعليم الفني على نظام الجدارات، وهي مجموعة المهارات الأساسية والسلوكيات التي يتبعها، إذ أن الطلاب يجب عليهم دراسة مادة تدعى المهارات وسلوكيات الاتصال، للوقوف على سلوك الطالب قبل دخوله المدرسة الفنية.

 

ويعتبر التعليم الفني أساس تقدم الصناعة فى مصر وشريكاً فى عملية التنمية الاقتصادية والصناعية، وإهمال التعليم الفني يعتبر انحداراً للصناعة المصرية، وعدم تسليط الضوء الإعلامي والنظرة المتدنية التي ينظر بها البعض إلى التعليم الفني أدت إلى نشأة العديد من الصعوبات أمام التعليم الفني وأيضا الصناعة فى مصر.

 

قال الدكتور إبراهيم لطفي، وكيل كلية التعليم الصناعي للدراسات العليا بالأميرية، إن الصناعة تعتبر شريكاً أساسياً فى وضع الخطط التنموية الخاصة بالدولة، بجانب التعليم الفني الذي يقوم بتنفيذ عملية الصناعة، وأن التمييز بين التعليم الفني الصناعي والتعليم الفني التجاري والثانوي العام يجعل من المستحيل تقدم التعليم الفني فى مصر.

 

شاهد الفيديو..