رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي : احترام المرأة حماية لمصنع المجتمع (فيديو)

عقب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على صدور تشريع يقضي بحبس الزوج إذا تعدى على زوجته بالحبس مدة لا تزيد عن خمس سنوات، قائلًا إنه يحمد الله على إصدار هذا القانون حيث أنه قال في حلقة منذ 5 سنوات أن آيات ضرب النساء في القرآن ليست بمعنى الضرب المراد به الإيذاء والإهانة.

 

مشروع قانون يقضي بحبس الزوج حال التعدي على الزوجة بالضرب

ودعا خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، بالاشتراك مع الشيخ رمضان عبدالمعز، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الإثنين، الدعاة إلى ضرورة مراجعة كتب التراث والفصح عن الرأي بشجاعة لأن ذلك من شأنه تغيير المجتمع إلى الأفضل، مؤكدًا أن الضرب في القرآن لا يعني الإيذاء حتى أن الضرب بالسواك ليس مجاله الآن.

 

وأكمل: "لو التجأنا للحق يوجد الآن رجال تخلوا عن واجباتهم وأصبحوا لا يهتمون بإعالة زوجاتهم وعائلتهم"، مردفًا: "احترامنا للمرأة حماية لمصنع المجتمع".

 

وتعتزم نائبة في البرلمان المصري تقديم مقترح لإجراء تعديلات جديدة على قانون العقوبات، تقضي بتغليظ عقوبة الزوج الذين يعتدي بالضرب على زوجته، وذلك بالحبس من 3 إلى 5 سنوات، مع زيادة الغرامة.

 

وبينما أعلنت النائبة أمل سلامة، مقدمة مشروع القانون، اعتزامها اقتراح التعديلات

الجديدة خلال الفترة المقبلة، للحفاظ على "السلم الاجتماعي"، تحفظت عضوة في لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس على التعديلات، لأنها "تحمل مخالفة دستورية"، كاشفة في الوقت ذاته أن البرلمان سيناقش قريبا مشروع قانون بإنشاء "مفوضية ضد التمييز".

 

وقالت سلامة، عضوة لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، ونائبة رئيس حزب الحرية المصري، لـ"سكاي نيوز عربية" إنها في مرحلة إعداد تعديلات جديدة علي قانون العقوبات، تقضي بتغليظ عقوبة اعتداء الزوج على الزوجة بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات، وتصل إلى 5 سنوات، مع زيادة قيمة الغرامة.

 

وأوضحت مقدمة مشروع القانون، أن التعديلات تتضمن تغليظ العقوبة على الأزواج الذين يرتكبون العنف ضد زوجاتهم، "بعد أن لاحظت ارتفاع حالات ضرب الزوجات بشكل يهدد كيان الأسرة المصرية، رغم أن الدين أمرنا بالمعاملة الحسنة للنساء"، على حد تعبيرها.