عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. هالة زايد: لقاح كورونا متواجد بجميع مستشفيات مصر الحكومية بداية من غدًا

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

أعلنت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن جميع مستشفيات مصر الحكومية والتابعة للقوات المسلحة والشرطة المصرية سوف تبدأ اعتبارا من غد فى الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأضافت زايد  خلال كلمتها في مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء تطعيم لقاح كورونا في مصر، اليوم الأحد، أن الأولوية في الحصول على اللقاح للأطقم الطبية التى تواجه المرضى العاديين، و يليهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعية والفئة الرابعة للمواطنين من أول 45 سنة من أصحاب الأمراض المزمنة، أما الأولوية الخامسة فهي لجميع الشعب.
وأشارت  إلى أن هذه اللقاحات تمت تجربتها على سن فوق سن الـ 18 سنة ولكن في حالة إقرارها دون سن الـ 18 سنة او السيدات الحوامل ستكون من أولويات التلقيح .

وأضافت  أن الأولوية في تلقي اللقاح للأطقم الطبية التي تقابل مرضي كورونا سواء تابعين للصحة أو أي مستشفيات تابع للحكومة والقوات المسلحه والشرطة وغدا تستقبل تلك المستشفيات اللقاحات.

جدير بالذكر أن  وزارة الصحة اليوم الأحد، بدأت  حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا، بلقاح كورونا الصيني "سينوفارم"، من مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، حيث تكون الأولوية للطواقم

الطبية. 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن، أمس السبت ، بدء التطعيم بلقاح كورونا الصيني "سينوفارم" اليوم، للأطباء والفئات الأولى بالتطعيم.

وتابع  الرئيس أن مصر ستتسلم نهاية الأسبوع الجاري، نوعا جديدا من اللقاحات التي تم اعتمادها لمكافحة فيروس كورونا، وستصل أولى شحناته قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وفي سياق متصل  قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 87 من الأطقم الطبية بمستشفى أبوخليفة وقعوا على موافقه لتلقي لقاح كورونا من إجمالي 200 شخصاً.

وتزامنت حملة وزارة الصحة مع بدء دول العالم حملاتها لتطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا، وسط تأكيدات بأن التطعيم لأول مرة أمر ضروري لتحقيق مناعة القطيع، ومن أجل استدامة ذلك سيحتاج المواطنون التطعيم بانتظام.