رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمين الفتوى: زواج التجربة شهرة رخيصة في الفضاء الإلكتروني (فيديو)

دار الإفتاء- أرشيفية
دار الإفتاء- أرشيفية

عقب الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على الفتوى التي أصدرتها دار الإفتاء حسماً للجدل بتحريم ماسمي إعلامياً "بزواج التجربة"، قائلًا إن دار الإفتاء ارتأت أن هذه الفكرة مسمى "مزعوم" وشهرة رخيصة في الفضاء الإلكتروني بعد دراسة ما تم تداوله إعلامياً وعلى منصات التواصل الاجتماعي.

الإفتاء: زواج التجربة يحمل معاني سلبية دخيلة على قيم المجتمع المصري

 

وأشار في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"، إلى أنه بعد دراسة الأمر اتضح أنه لا يرقى لكونه مبادرة ولا إسهام في حل المشكلة لكن عبارة عن استهتار بشيء مقدس وهو "الزواج" في تحقيق شهرة و "تريند"، مردفًا: " الزواج أمر مقدس في كافة الأديان وفي عادات وتقاليد المصريين وهو بمثابة عقد وميثاق غليظ كما قال الله سبحانه

وتعالى ووصفه ومن ثم فإن الطرح المقدم تلاعب".

 

وأكد أن العقد الذي تم تداوله به شروط وصفها بالعجيبة والغريبة قائلا: "يعني إيه يشترط أن الزوج مايضربش زوجته؟ وده أمر طبيعي في الأساس ضرب الزوج لزوجته حرام بالإضافة لشروط أخرى مخالفة للشريعة الإسلامية مثل تقييد حق الطلاق والزعم أن ذلك سيحل مشكلة الطلاق.

 

وأكمل: "مشكلة الطلاق لايمكن حلها بهذا الشكل السطحي فالأزمة تحتاج لحفنة من الإجراءات التعليمية والثقافية "، مؤكداً أن هذا "العقد " المزعوم" لايؤثر على سلامة عقد الزواج ولاينظر إليه من الناحية القانونية والشرعية.