رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مظاهرة بالأسلحة النارية في أمريكا قبل مراسم تنصيب بايدن

مظاهرة بالأسلحة النارية
مظاهرة بالأسلحة النارية

عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يرصد احتشاد حوالي 50 متظاهرا مسلحا خارج مبنى الكابيتول في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية بعد ظهر الأحد، وذلك قبل أيام من مراسم تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

 

ترامب يعلن عدم حضوره مراسم تنصيب بايدن

ويظهر الفيديو المتظاهرين مسلحين بالبنادق والسترات الواقية من الرصاص وغيرها من الأسلحة، ولكن مرت المظاهرة بصورة سلمية دوت أي اشتباكات.

ووفقًا للقناة، أكدت دورية الطرق السريعة بولاية أوهايو عدم وقوع أعمال عنف ولم يتم إلقاء القبض على أحد من المتظاهرين.

 

ترامب: سأغادر واشنطن صباح يوم تنصيب بايدن

يذكر أن ولاية واشنطن شهدت منذ أسبوعين أعمال عنف من قبل أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دوتالد ترامب، بالتزامن مع جلسة الكونجرس الأمريكي لإعلان فوز جو بايدن بالانتخابات.

وصوت مجلس النواب الأمريكي، مساء الأربعاء الماضي، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في

أحداث الكونجرس.

وقد أيد 232 مشرعا في مجلس النواب، بينهم 10 جمهوريين و222 ديمقراطيا، تشريع مساءلة ترامب، مقابل 197 نائبا أعلنوا رفضه.

ويتهم الديمقراطيون، الذين يهيمنون في مجلس النواب (الغرفة السفلى للكونغرس)، ترامب بـ"التحريض على التمرد"، عبر الخطاب الذي ألقاه يوم 6 يناير الجاري، ويعتبر على نطاق واسع أنه حث أنصاره على اقتحام مقر الكونغرس.

ونشر الرئيس ترامب، أمس الخميس، مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أعلن فيه أنه "أصيب بصدمة وحزن" من اقتحام الكونغرس متعهدا بأن تتم محاسبة كل المشاركين فيه، وقال إنه وجه باستخدام كل الموارد لفرض النظام أثناء نقل السلطة.

شاهد الفيديو..