رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الصحة: يوجد معايير طبية ستحدد من يستحق أن يأخذ اللقاح أولا بحيادية تامة

قالت الدكتور نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث الطبية، إن الدولة تمتلك بالفعل لقاحات فيروس كورونا الأن لكنها لن توزعه ألا بعدما تنتهى كافة الأبحاث على اللقاح لتأكد من مدى سلامته على صحة المواطنين، مضيفة أن آليات توزيع اللقاحات الطبية ستبدأ من الأطباء وكبار السن معًا انتقالًا إلى كافة المواطنين.

 

مستشارة وزيرة الصحة: نشهد المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية للقاح كورونا الصيني

 

وأوضحت عاصم" خلال مداخلة عبر تطبيق سكايب ببرنامج "مساء دى أم سى" المذاع عبر فضائية "دى أم سى" مساء اليوم الأحد، أن الدولة تدخل فى موفضات يومية لكى تحصل على أكبر كمية ممكنة من لقاحات فيروس كورونا المختلفة، مؤكدة أن العنصر المالى لا يؤثر على تلك المفوضات أنما محدودية الإنتاج لدول المصنعة، مضيفة أن تلك المشكلة لا تواجه الدولة المصرية فحسب بل كافة دول العالم الأخرى.

 

مستشارة وزيرة الصحة: مصر ستنتج

لقاح سينوفارم الصيني

 

وأضافت "عاصم" أنه يجب على المواطنين أن يحصوا على جرعتين متتالين من لقاحات فيروس كورونا  بينهم فترة زمنية محددة وهو ماليس متوفر لدى الدولة الآن من كميات تستطيع تغطية كافة المواطنين لأكثر من جرعتين، متابعة أنه يجب على كافة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى مع قدوم اللقاحات.

 

وأشارت "عاصم" إلى أنه متاح لجميع الأفراد التسجيل الآن على موقع وزارة الصحة لكى يحجز له دورًا لأخذ لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أنه يوجد مجموعة من المعايير الطبية التى سيرتب وفقها الأفراد الذين سيحصلون على المصل بطريقة حيادية وإلكترونية.