رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال تسكين الباعة بسوق التونسي الجديد

اللواء خالد عبدالعال
اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أعمال تسكين الباعة بسوق التونسي الجديد.

وعرضت فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لحظة تفقد محافظ القاهرة لأعمال تسكين الباعة.

وأظهر الفيديو ارتياح السكان بالسوق الجديد، إذ عبروا عنها قائلين :" احنا قاعدين في مكان منظم".

قال اللواء خالد عبد العال، إن  سوق التونسي الجديد بالبساتين، مراقب بالكامل بالكاميرات ومحاط بسور خارجى لتأمينه وبه 7 بوابات لدخول الأفراد والسيارات، لافتا إلى أن السوق الحضاري تم تخصيص 667 مكان كمحلات لجميع الأنشطة وتم تسكينهم بالكامل .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن سوق التونسى الجديد مقام على مساحة 30 ألف م2 وتحيط به شوارع خارجية بمساحة 40 ألف م2 وتقدر تكلفة انشائه بنحو ٣٠٠ مليون جنيه ليستقبل الباعة الذين كانوا متواجدين بـ ٥ أسواق عشوائية أسفل كوبرى التونسى .

وأكد محافظ القاهرة، أنه روعي في اختيار موقع سوق التونسي الجديد قربه من موقع السوق القديم حرصا على البعد الاجتماعى لقاطنيه حيث

لا يبعد إلا كيلومتر تقريبا عن الموقع القديم ، كما أن السوق يتوسط الأوتوستراد وشارع الجزائر وشارع بين المدابغ ، و تم ربط السوق بمدخل من الأوتوستراد ومخرج من الدائري و الاوتوستراد مما يوفر سهولة اتصاله بكافة مناطق القاهرة .

ويضم نقطة شرطة ونقطة إطفاء وغرف كهرباء وجراجات ومحولات كهربائية ومزود بأجهزة الحماية مدنية والأمن الصناعي ويوجد به عدد من المباني الادارية وأضاف المحافظ أنه يجرى حاليًا إنشاء امتداد للسوق على مساحة ٣٥٠٠ م٢ لاستيعاب كافة الباعة من المنتظر الانتهاء منه بنهاية الشهر الجارى.

اقرأ أيضا ..محافظ القاهرة يوجه بسرعة رفع المخلفات بعد إزالة سوق التونسي القديم