عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خالد صديق: مصر خالية من العشوائيات في 2030

المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات

أكد الدكتور خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن العشوائيات الغير آمنة في مصر انتهت، لافتا إلى أن الدولة تدخل حاليا مرحلة التطوير العمراني وتم الوصول لتلك المرحلة بعد إطلاق الرئيس السيسي بمبادرة لإطلاق التطوير والطموح العمراني، حتى يتم تخلخل العمران الغير منتظم داخل المدن.

 

وأضاف " صديق" خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية " dmc"، اليوم السبت، أن في عام 2030 سوف يتم مقارنة مصر بين كل من الفترات 2014،2020 وأيضا عام 2030، قائلا :" رؤية مصر 2030 هنأخذ لقطة وهنصور بالطائرة من فوق وهنقارن ما بين 2014 و2020 و2030".

 

وأشار إلى أن الجميع سيرى الاختلاف الواضح بين الللقطاتبحيث أن يتم إزالة جميع المخططات غير الآمنة وغير المخططة مع بداية عام 2030، فذلك تكون هذا هو الهدف من رؤية 2020_2030، لافتا إلى 

أنه سيتم فتح العديد من المشروعات خلال الفترة القادمة، ليتم إعلان أن الدولة المصرية خالية من المناطق العشوائية نهائيا، لافتا إلى  أنه يتم الاستمرار بالعمل الغير مخطط، التي قد تم إنجاز العمل به عن طريق الانتهاء من 53 منطقة، إضافة إلى القيام بمشروعات الأعمال الجارية من خلال 79 منطقة.

 

واستطرد صديق أنه يتم العمل على القيام بمشروع ومجتمع متكامل من مساجد ومدارس ومستشفيات وخدمات للمواطنين في جميع المدن السكنية.

اقرأ أيضا ..فيديو.. تطوير العشوائيات : إنجاز 53 منطقة عشوائية بتكلفة 318 مليار جنيه