عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. أهمية مشروع ممشى أهل مصر

مشروع ممشى أهل مصر
مشروع ممشى أهل مصر

أكد الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، مشروع ممشى أهل مصر، يسهم في زيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، والتي كانت لا تتعدى السنتيمترات، خلال السنوات السابقة.

 

وكشف "فرج" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أهمية تلك المساحات الخضراء، للتنفيس عن المواطنين في ظل أعباء الحياة، وتدعيم المواطن بشكل فسيولوجي، لافتا إلى أن  محافظة القاهرة دائما رائدة في مبادرة مشروعات التوسع في المساحات الخضراء.

 

وأشار إلى أن مشروع "ممشى أهل مصر" ، ليس الوحيد من نوعه، في التوسع بالمساحات الخضراء، المفتوحة أمام المواطنين، لافتا إلى أن ممشى أهل مصر  إن دل فإنه يدل على مراعاة الدولة، في أن يكون هناك مساحات خضراء مفتوحة، أمام المواطنين، كما يعطي مؤشر، أن النية الأولى والأخير للدولة، تنصب في مصلحة المواطن.

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس الخميس، جولة نهرية تفقدية لأعمال

تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر، حيث تفقد أعمال تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

 

وقد أشاد رئيس الوزراء بهذا المشروع الهام، الذي يعد نقلة حضارية للواجهة النيلية، حيث يأتي تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويهدف إلى تحسين جودة الحياة للمصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس.

وكان رئيس الوزراء قد أكد أن مشروع " ممشى أهل مصر" سيغير وجه القاهرة بوجه عام، موجها بالإسراع بمعدلات تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة، والتوسع في أعماله، وكلّف الدكتور مصطفى مدبولي بأن يتم إنجازه في زمن قياسي.