رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فلسطين تستخدم سيارات الإسعاف للتوعية بمخاطر كورونا

سيارات الإسعاف للتوعية
سيارات الإسعاف للتوعية بمخاطر كورونا

 عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يُظهر سيارات الإسعاف تجوب شوارع محافظات قطاع غزة مساء أمس السبت، لتوعوية وحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 صرحت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن تسجيل البلاد 7 حالات وفاة و738 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 وعلى صعيد أخر أعلنت وزارة الصحة في تقريرها الصباحي أنها أجرت 2589 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية وتبين إصابة 738 مواطنًا بالفيروس كما سجلت وزارة الصحة 334 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

 وأشارت إلى أن إجمالي تراكمي المصابين 19898إصابة، فيما بلغ إجمالي الحالات النشطة 8933 حالة، وإجمالي المتعافين 10868حالة، وإجمالي الوفيات 97 حالة.

ومن ناحية أخرى أعلن يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة في غزة إن الوضع الحالي وعدد الإصابات بفيروس

كورونا يجعل قطاع غزة يقترب بشكل متسارع من الإغلاق الشامل، موضحاً أن المسافة التي تبعده عن ذلك هي التزام المواطنين بإجراءات السلامة.

كما لفتت وزارة الصحة إلى أن اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 342 حالة، واجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 108 حالة.

وأظهر  أبو الريشفي بيانه  أن كل الأعداد المرصودة سواء الإجمالية للإصابات أو الحالات التي تتردد على أقسام الطوارئ وتشعر بالأعراض أو من يثبت إصابته أو تلك التي تدخل أقسام العناية، تُشير إلى أن وباء الفيروس  تفشى في قطاع غزّة.

شاهد الفيديو..