رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزيرة البيئة: حققنا طفرة في الاستفادة من قش الأرز

الدكتورة ياسيمين
الدكتورة ياسيمين فؤاد، وزيرة البيئة

 قالت الدكتورة ياسيمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن ملف البيئة يعتبر مهمًا وشائكًا في نفس الوقت؛ لأنه ضروري للحفاظ على التربة والمياه والصحة العامة للمواطنين، مضيفة إن الاستراتيجية التي عملت عليها اشتركت فيها  القطاع الخاص والمجتمع المدني والوزارات المعنية.

 

ياسمين فؤاد: فحص عادم 294 سيارة والتفتيش على 68 منشأة للصناعات صغرى

 

ونوهت خلال حوارها بالفيديو لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، إلى أن الرئيس السيسي يدعم ملف تغيير البيئة وتم اعتمادها في عام 2019 واضعها في قلب الاستثمار والاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن منظومة المخلفات  الصلبة والتخلص من القمامة ودمج القطاع الخاص كانت لها الأولوية.

 

وأشارت إلى أنه تم إنشاء عدد من المدافن على مستوى الجمهورية من خلال التنسيق

مع الفاعلين الرئيسيين بالإضافة إلى إقرار قانون المخلفات بما يحدد دور القطاع الخاص في التخلص من القمامة ووجود منظومة مالية مستدامة، مؤكدة أن مشكلة حرق قش الأرز تم حلها وحول "القش" إلى مصدر دخل بالملايين للمزارعين.


وأكدت على العمل على ملف المحميات الطبيعية ومصر لديها كنوز طبيعية قادرة على ترويج السياحة البيئية وتم العمل خلال العامين الماضيين على تطوير 12 محمية، وتم طرح 3 محميات طبيعية لتقديم خدمات فيها من قبل القطاع الخاص وهي في محميات دجلة ومحميات الفيوم والغابة المتحجرة بالقاهرة.

 

شاهد الفيديو..