رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"رئيس جامعة الملك سلمان: نحمل رؤية لتحقيق منتج عالمي بشعار "صنع في مصر

جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان

قال الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان، إن جامعة الملك هي واحدة من الجامعات الأهلية الثلاثة والتي تم إنشاءها مؤخرًا في مصر، وهم جامعة الجلالة وجامعة العلمين والملك سلمان، مشددًا على أن هذه الجامعات سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن جامعة الملك سلمان تم افتتاحها في محافظة جنوب سيناء وتضم 3 فروع في مدينة رأس صدر، وعلى مساحة 75 فدان ويشمل كليات الزراعات الصحراوية والعلوم الإدارية وكليات القطاع الطبي وكلية الهندسة والصناعات التكنولوجية، والفرع الثاني فرع شرم الشيخ مساحته 25 فدان، ويضم كليات السياحة والضيافة والألسن اللغات التطبيقة والفنون والتصميم وكلية لهندسة العمارة.

وأكد أن جامعة الملك سلمان هي واحدة من جامعات الجيل الرابع، وهي مختلفة من ناحية البرامج ومن ناحية البنية

التحتية، وهي جامعة مرنة تسمح بإنتاج القيمة المضافة، رؤية الملك سلمان يحقق منتج عالمي يحمل شعار صنع في مصر، لابد أن يكون يحوي الكثير من العمل، إذ إنه يحوي برامج أكاديمية مرنة يهدف سوق العمل متطلباته الحديثة ، بالإضافة إلى تقديم البرامج البينية ما بين قطاعات مختلفة كالطب والهندسة أو الزراعة والصيدلة.

وأضاف، رئيس جامعة الملك سلمان، أن اختيار الطلاب للإنضمام لجماعة الملك سلمان جاء بفكر مختلف، حيث هناك أختبار قدرات بجانب مجموع محدد قبل الإلتحاق بالجامعة.